مع وقف التنفيذ .. أول مسلسل سوري يعرض على محطة سعودية منذ عام 2011

مع وقف التنفيذ .. أول مسلسل سوري يعرض على محطة سعودية منذ عام 2011

قال المخرج السوري "سيف الدين سبيعي"، إن المسلسل السوري "مع وقف التنفيذ"، يعتبر "أول عمل اجتماعي سوري بالكامل يُعرض على محطة سعودية، منذ عام 2011 بعد التوقف عن بث إنتاجات سورية جراء أسباب سياسية ربما، ونتيجة التطورات التي مرت بها المنطقة في تلك الفترة" .

"سبيعي" رأى في تصريحات نقلتها فرانس برس، أن عودة الدراما الاجتماعية السورية إلى الشاشات الخليجية، تشكل "اختراقاً وتعاطياً جديداً من قبل القنوات الخليجية مع المسلسلات السورية" .

رابط التصويت على العمل الدرامي السوري الأبرز خلال الموسم الرمضاني الحالي:

ويعرض مسلسل "مع وقف التنفيذ" من تأليف “يامن الحجلي” و "علي وجيه"، وإخراج "سبيعي"، على قناة إم بي سي ومنصة شاهد، علماً أنه وخلال الفترة الماضية لم تعرض المحطة السعودية سوى مسلسلات مشتركة يشارك فيها ممثلون سوريون، و "باب الحارة" كونه كان من إنتاجها .

وفي ذات السياق، يقول المؤلف "يامن الحجلي" إنه سعيد بعرض مسلسله على "واحدة من أهم منصات العرض في العالم العربي"، ويضيف : "عانينا من قطيعة الدراما السورية طوال سنوات، وأتمنى أن يتم التعاطي مع الفن على أنه فن من دون ربطه بالسياسة" .

بدوره اعتبر الباحث الدرامي والصحفي "بديع صنيج"، أن الدراما سبقت السياسة في فتح صفحة جديدة من العلاقات، لافتاً إلى أن إعادة التواصل بين الدراما السورية والقنوات الخليجية، أمر يعود بالفائدة على الطرفين .

المصدر : سناك سوري

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
التصويت على العمل الدرامي السوري الأبرز خلال الموسم الرمضاني الحالي:
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2
النتائج
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2