السياحة تحدد سعر الأركيلة بـ5500 ليرة في مطاعم النجمتين

السياحة تحدد سعر الأركيلة بـ5500 ليرة في مطاعم النجمتين

أصدرت "وزارة السياحة السورية" الأسعار الجديدة لمنشآت الإطعام، محددة سعر الأركيلة للمنشآت تصنيف "نجمتين" بنحو 5,500 ليرة سورية، وبنحو 6,400 ليرة للمنشآت من مستوى "3 نجوم" وأكثر من ذلك بالنسبة للمنشآت من فئة 4 و5 نجوم.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة زياد البلخي قوله إن: "لائحة الأسعار الجديدة للمطاعم والمنشآت السياحية هي أسعار تأشيرية، وجميع المنشآت ملزمة بتسعير أطباقها وخدماتها، وخاصة أن الوزارة سعّرت الأطباق الأكثر شيوعاً".

 

وأضاف البلخي: "لدى المنشآت أطباق منوعة تختلف عن الأطباق التي تم تسعيرها من اللجنة لذا طلبنا من المطاعم تسعير ذلك بموجب آلية محددة ليتم بعدها الإعلان عنها بعد تصديقها من الوزارة أو المديرية، على أن يتم وضعها في مكان بارز وواضح على مدخل المنشأة".

 

وتابع: "طلب من المنشآت أيضاً لائحة تقدم للزبون حال جلوسه على الطاولة قبل الطلب، مع إجراء مطابقة للسعر المصدق للمنشأة مع المعلن، وتمنح المنشأة مهلة 15 يوماً لتقديم تسعير أطباقها ومن ثم تصدق عليها المديريات".

 

وأكد مدير الجودة والرقابة على ضرورة تشديد الرقابة على المنشآت السياحية ضمن إجراءات تصل إلى إغلاق المنشأة المخالفة مع فرض غرامات مبيّناً بأنه لا تهاون عن أي منشأة تزيد أسعارها بشكل مخالف.

 

وتضمنت لائحة السياحة الجديدة من الأسعار التأشيرية، الأطباق أو الخدمات الأكثر انتشاراً بين المنشآت السياحية، وذلك بعد دراستها بشكل كامل لتكون منصفة للجميع وتحقق للمنشآت إيرادات منطقية معقولة بموجب التكاليف الحقيقة، وتلزم جميع المنشآت السياحية بتصديق أسعارها وفقاً للوزارة.

 

وكشفت "وزارة السياحة" مؤخراً عن مشروع القانون الخاص بتشغيل المنشآت السياحية بوجود تعديلات على صعيد الغرامات والعقوبات بما يتوافق مع المرحلة الراهنة، وبموجب التعديل الجديد ستتجاوز الغرامات المليون ليرة مع عقوبة الإغلاق فيما يتعلق بالمخالفات الجسيمة.

الاقتصادي

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر