مصر تقهر كوت ديفوار وتضرب موعدًا مع المغرب في ربع نهائي الكان

مصر تقهر كوت ديفوار وتضرب موعدًا مع المغرب في ربع نهائي الكان

المشهد | متابعات

تأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد تغلبه على كوت ديفوار بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف في لقاء دور الستة عشر الذي أقيم على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية. 


سيطر التعادل دون أهداف على مدار 120 دقيقة ثم لجأ المنتخبان لركلات الترجيح ، وسجل لمنتخب مصر أحمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح.. وسجل لمنتخب كوت ديفوار نيكولاس بيبي وإبراهيم سانجاري وماكسويل كورنيه وويلفريد زاها وأضاع إيريك بايلي.

وضرب منتخب مصر موعداً مع المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد مباراة ماراثونية ،  وبذل اللاعبون مجهوداً بدنياً كبيراً على مدار 120 دقيقة كاملة بعد صراع تكتيكي مثير بين البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة والفرنسي باتريس بوميل مدرب الأفيال.

بدأت المباراة بمحاولات من كلا المنتخبين للسيطرة على وسط الملعب ، ووجه فرانك كيسي تسديدة قوية بجوار القائم مع انطلاقة من سيرجي أورييه ونال إيريك بايلي البطاقة الصفراء ولكن المنتخب المصري ظهر بصورة أفضل نسبياً في خط الوسط. 

عمر مرموش كاد أن يفتتح التهديف لصالح منتخب مصر من تسديدة صاروخية ردتها العارضة في محاولة خطيرة للفراعنة ثم ظهر محمد صلاح بتسديدة قوية أبعدها حارس الأفيال ببراعة. 

وأبعد الشناوي عرضية خطيرة من بيبي ثم محاولة من جرادل ، واضطر كوت ديفوار لتغيير مبكر في الدقيقة 30 بخروج فرانك كيسي مصاباً ونزول جيوفري سري ديه في خط الوسط وكاد الفراعن أن يهددوا مرمى الأفيال بمحاولة آخرى من مصطفى محمد بجانب القائم. 

أنقذ الشناوي مرماه من فرصة خطيرة عن طريق إبراهيم سانجاري كما نجح الشناوي في الإمساك بتسديدة صاروخية من سباستيان هالير مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين دون أهداف. 

بدأ الشوط الثاني بمحاولات جديدة للاستحواذ بين المنتخبين وأبعد دفاع الأفيال تمريرة بينية من صلاح إلى مرموش ، ومرر السولية كرة عرضية أبعدها يايلي مدافع كوت ديفوار مع عرضية من الأفيال علت العارضة.

انطلق صلاح النشيط سريعاً في الجبهة اليمنى ومرر إلى السولية الذي سدد فوق العارضة مهدراً محاولة قريبة للفراعنة ، وباغت النني المنتخب الإيفواري بتمريرة عرضية قوية اصطدمت بقدم المدافع جيسلان كونان ولكن الحارس بدارا أبعدها باقتدار. 

تألق أبو الفتوح في إبعاد عرضية خطيرة للأفيال مع نشاط هجومي من لاعبي المنتخبين ومحاولة لاستغلال الكرات السريعة ، وسيطر الفراعنة على الكرة ولكن غابت الفاعلية وهي النقطة السلبية الواضحة خلال المباراة. 

أبعد عبد المنعم مراوغة خطيرة من جراديل ثم تألق حجازي في إبعاد انفراد محقق قبل أن يصل إلى هالير ، وتألق الشناوي في إبعاد رأسية خطيرة من هالير في منطقة الست ياردات وسط ارتباك دفاعي مصري. 

أشرك منتخب مصر لاعبه محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 71 على حساب مرموش بينما دفع المنتخب الإيفواري بالثنائي ويلفريد زاها وجيريمي بوجا على حساب جان ميشيل سري وجراديل. 

وأضاع تريزيجيه انفراداً قريباً من تبادل رائع بالكرة مع السولية وانطلق من الجانب الأيسر ولكنه سدد بجوار القائم ، ووجه نيكولاس بيبي تسديدة قوية في يد الشناوي الذي أمسك بتصويبة آخرى بعيدة المدى. 

وأشرك منتخب مصر لاعبه أحمد سيد زيزو على حساب حمدي فتحي الذي غادر مصاباً في الدقيقة 80 ، وأبعد عمر كمال انفراداً محققاً من زاها ثم تألق عبد المنعم في إبعاد محاولة قريبة للأفيال. 

محمد الشناوي سقط مصاباً في الدقيقة 87 واضطر للمغادرة أيضاً لصالح زميله محمد أبوجبل ، وأبعد أبو الفتوح محاولة من بيبي ثم أمسك أبوجبل عرضية إيفوارية خطيرة وخرجت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل دون أهداف ولجأ المنتخبان للوقت الإضافي. 

وأشرك منتخب مصر مهاجمه محمد شريف على حساب مصطفى محمد في الوقت الإضافي ، وضاعت فرصة خطيرة من عرضية تريزيجيه التي أبعدها كونان ثم سدد شريف رأسية خطيرة علت العارضة.

ووجه زيزو تصويبة قوية أبعدها الحارس ببراعة ، وأبعد عمر كمال محاولة بإلتحام قوي مع زاها.. وتألق أبوجبل وأبعد تصويبة قوية من سنجاري ثم رأسية خطيرة للأفيال من سيمون ديلي فوق العارضة وأشرك منتخب كوت ديفوار لاعبه ماكسويل كورنيه على حساب هالير في الدقيقة 105.

استمر التعادل السلبي للشوط الإضافي الثاني ، وحاول صلاح بانطلاقة سريعة أبعدها الدفاع الإيفواري وأبعد أبو الفتوح انطلاقة من بيبي وأنقذ حجازي عرضية خطيرة للأفيال في منطقة الجزاء. 

تريزيجيه أطاح بتسديدة جديدة فوق العارضة بعد تمهيد رائع من صلاح ، وأبعد أبوجبل محاولة سريعة للأفيال بينما انطلق تريزيجيه ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع الإيفواري ، وأرسل تريزيجيه عرضية سريعة أنقذها بايلي.. وأبعد تريزيجيه فرصة محققة بتسديدة في يد الحارس وخرج الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل ولجأ المنتخبان لركلات الترجيح.. التي ابتسمت للفراعنة.

المصدر: كووورة

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر