السويداء: وقفة احتجاجية أمام القصر العدلي على خلفية مقتل شاب بداعي السرقة

السويداء: وقفة احتجاجية أمام القصر العدلي على خلفية مقتل شاب بداعي السرقة

المشهد | متابعات

نفذ العشرات من أبناء السويداء وقفة احتجاحية أمام القصر العدلي في المحافظة تنديداً بانتشار الجريمة وسوء الواقع الأمني، مطالبين بالعقوبة العادلة لمرتكبي جريمة قتل الشاب “يوسف مثقال نوفل”.

ووفقاً لما ذكر موقع "سناك سوري" فان المحتجون توجهوا صباح اليوم إلى أمام القصر العدلي متأثرين بجريمة قتل الشاب “يوسف نوفل” والذي قضى علي يد أصدقاء له بداعي السرقة وفق ماتقول المعلومات من أفراد عائلته.

وكان اختفى الشاب "يوسف" مؤخراً أثناء عودته من بيع سيارته ومعه مبلغ من المال، حيث تم قتله وسرقة المال منه ومن ثم دفنه في منطقة “تل حرف” في ريف السويداء.

في مرحلة لاحقة تم التعرف على القتلة بجهود عائلته التي تابعت الموضوع بحثاً عن مصير ابنها، وعندما كشفت أسماء القتلة قام ذووهم بتسليمهم للجهات المختصة حقناً للدماء ومنعاً للثأر ولينالوا جزاءهم.

"الداخلية" تكشف ملابسات مقتل الشاب "يوسف نوفل" في السويداء.. وتلقي القبض على الجناة

المحتجون أمام القصر العدلي طالبوا بالمحاكمة العادلة لقتلة الشاب البالغ من العمر عشرين عاماً والذي لم يمض على خطوبته سوى شهر واحد، لذلك كان الشعار الأبرز في التظاهرة “حق العريس”.

النائب العام “فؤاد ياسر سلوم ” تحدث مع المحتجين وقال« إن القضاء ساعي للقصاص من الجناة والنيل منهم وليس في هذه الجريمة فقط بل في كل الجرائم، وأعد الأهالي أن القانون سيأخذ مجراه ولا تهاون بحق القتيل وأهله وهذا يقاس على كل الجرائم. متمنيا من الأهالي التريث ومساعدة القضاء».

تطورات جديدة في حادثة مقتل شاب في السويداء: أهالي المتهمين يصدرون بياناً بعد تسليم أبنائهم

خطيبة المغدور “غزل النجاد” قالت إنهم لايطلبون إلا الحق وليكن يوسف آخر ضحية من أبناء السويداء التي تخسر كل يوم شباب بذات الظروف.

قريب الفقيد “صلاح نوفل” طالب الأهالي بالهدوء وأنهم لايناصبون القضاء العداء، والهدف الوصول لحكم عادل ووضع حد لجرائم القتل.

خلال الوقفة علت أصوات أهالي ضحايا قتلوا بظروف غامضة وأنهم بانتظار قرار القضاء وعدم تجاهل معاناتهم بفقد أولادهم، بينما اختتمت الوقفة الاحتجاجية بوعد النائب العام ومن ثم اتجه المحتجون إلى منزل والد الفقيد لتقديم واجب العزاء.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني