مهاترات  "فيسبوكية" بين رئيس تنفيذية حمص ومقدم برنامج الكابتن  تدخل فيها مدير عام الاذاعة والتلفزيون!

مهاترات  "فيسبوكية" بين رئيس تنفيذية حمص ومقدم برنامج الكابتن  تدخل فيها مدير عام الاذاعة والتلفزيون!

المشهد | متابعات خاصة

اشتبك رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد الرياضي العام بحمص فيصل دربي ومحمد الخطيب مقدم برنامج الكابتن في مهاترات "فيسبوكية" استدعت تدخلاً مباشراً من مدير الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون حبيب سلمان!.

الاشتباك وقع على خلفية احدى حلقات البرنامج الذي تعرضه قناة سوريا دراما، حيث نشر "دوربي" تعليقاً على صفحة البرنامج في فيسبوك تحدى فيها الخطيب أن يستضيفه في البرنامج لمواجهته بالمغالطات التي وقع فيها في تلك الحلقة!، ليطالبه الاخير بالتقدم بطلب للهيئة وفقاً لقانون الاعلام!.

ما دفع بـ"دربي" لنشر تدوينه اعتبر فيها أن "الخطيب" يخلق قانونه الخاص ليهرب من مواجهة خاسرة أو اعتراف بالخطأ، متهماً  اياه بتشويه سمعته وقلب الحقائق وتلاعب وخلط الأوراق، لافتاً الى أن الرد على ذلك لا يحتاج إلى تقديم طلب للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، حيث ذكر انه تواصل مع إعلامي مميز ونفى نفياً قاطعاً قانونية وضرورة تقديمه طلب للهيئة ليكتسب حق الرد.. تبين فيما بعد أن هذا المميز هو حبيب سلمان مدير الهيئة!

بالتوازي نشرت صفحة الكابتن "منشوراً" أشارت فيه الى ان "دربي" اقتنع أخيراً بأن عليه تقديم طلب للهيئة للرد على ما جاد في تلك الحلقة، وجاء في المنشور: "أن حق الرد وفق قانون الإعلام لا يأتي من خلال بوست يكتبه على صفحته الشخصية، ولا من خلال رسالة واتس اب وكأن برنامج الكابتن يعمل لديه وتحت سيطرته !، وبحسب المنشور فان دوربي تواصل مع حبيب سلمان المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لطلب حق الرد٫ وأضاف: "وبعد أن سلك الطرق القانونية التي أخبرناه بها سيكون له يوم الاثنين حق الرد وفق مواد قانون الاعلام السوري، داعياً بطديقة "استفزازية" كل مسؤول رياضي إلى طلب نسخة من وزارة الاعلام عن قانون الاعلام كي يتعلم القانون جيداً وبذلك يضمن حقه ويتعلم كيف يتخاطب بطريقة قانونية مع الاعلام!.

رئيس تنفيذية حمص عاد ونشر تدوينة شكر فيها مدير "الهيئة" حبيب سلمان على تأكيده من خلال اتصال هاتفي بأنه ليس بحاجة لتقديم طلب لاكتسابه حق الرد، واعلن انه تم تخصيص (حلقة كاملة )في برنامج الكابتن لرياضة حمص.

ويشاع في الوسط الرياضي أن برنامج "الكابتن" تعدى كونه برنامج اعلامي مهني يتيح المجال أمام الجميع ليعبروا عن آرائهم، وصار عبئاً على الرياضة، وثمة اتهامات لمقدم البرنامج أنه يحابي جهات في الرياضة السورية على حساب أخرى، ويتسبب بخلق البلبلة والفتن، فيما يرى فريق البرنامج أنهم يقدمون الحقائق بمهنية عالية، وهمهم الوحيد الارتقاء بالرياضة السورية.

 

 

 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر