13 إصابة بمرض الفطر الأسود في طرطوس .. مدير مشفى الباسل لـ"المشهد" : رقم قياسي بقبولات كورونا

13 إصابة بمرض الفطر الأسود في طرطوس .. مدير مشفى الباسل لـ"المشهد" : رقم قياسي بقبولات كورونا

كريم حسن | المشهد

كشف مدير عام مشفى الباسل الوطني في طرطوس الدكتور "اسكندر عمار" في تصريح خاص لـ"المشهد" عن تسجيل 13 إصابة بمرض الفطر الأسود في المشفى منذ بداية العام وحتى تاريخه .

وبين الدكتور "عمار" أن الإصابات التي تراجع المشفى بشكل مبكر يتم معالجتها جراحياً ودوائياً وتتماثل للشفاء بنسبة عالية، أما الحالات التي تأتي متأخرة تكون الإصابة فيها قد وصلت إلى الجهاز العصبي المركزي لذلك نسبة الشفاء فيها منخفضة وغالباً ما تكون الوفاة هي النتيجة .

وأشار الدكتور "عمار" في حديثه لـ"المشهد" إلى أن كل مرضى الفطر الأسود الذين راجعوا المشفى إما مصابين سابقاً أو حالياً بفيروس كورونا .

ولفت مدير عام مشفى الباسل إلى أن الفطر الأسود يصيب الأشخاص الذين لديهم نقص في المناعة لأسباب متعددة منها : ( الكورونا، الصادات الحيوية القوية، الكورتيزونات، مرضى الأورام، السكري غير المعالج ) .

كما تحدث الدكتور "عمار" عن الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنها في تزايد يوماً عن يوم وأعداد القبولات اليومية كبيرة، مؤكداً وجود 140 إصابة في قسم العزل بالمشفى .

وختم مدير مشفى الباسل حديثه لـ"المشهد" بالكشف عن رقم قياسي في عدد القبولات، تم تسجيله يوم الجمعة 19/11/2021، حيث تم قبول 26 إصابة في قسم العزل بيوم واحد .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو السبب المباشر للنتائج المتواضعة للمنتخب السوري في تصفيات مونديال قطر 2022
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق
النتائج
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق