سيارة كيا EV6 الكهربائية الجديدة: تعرف على مستقبل السيارات الكهربائية (صور)

سيارة كيا EV6 الكهربائية الجديدة: تعرف على مستقبل السيارات الكهربائية (صور)

كيا 2022 EV6 هي سيارة كروس أوفر / هاتشباك صغيرة ستكون الأولى في تشكيلة كيا التي سيتم بناؤها من الأساس كسيارة كهربائية. هذا يعني أنها على عكس Niro EV (وهي نسخة كهربائية من Niro hybrid) ، ستتميز EV6 بكونها مصممة من الأساس على أنها سيارة كهربائية.

تعتبر سيارة 2022 Kia EV6 أول سيارة كهربائية مخصصة للشركة. وقد تم تصميمها على المنصة الكهربائية العالمية المعيارية (E-GMP) التي ستدعم مجموعة كبيرة من سيارات كيا الكهربائية الجديدة. مع مدى قيادة متوقع يبلغ 483 كم ومعدلات شحن سريعة بفضل البنية الهندسية لنظام 800 فولت. EV6 هي مثال على الخيارات والقدرات المتزايدة لأحدث السيارات الكهربائية. ستوفر أيضاً بطاريتين مختلفتين وستعمل بالدفع الخلفي أو الدفع الرباعي. وتوفر قوة تتراوح بين 167 و 576 حصان.  تنطبق القوة الأخيرة على الطراز الفاخر على EV6 GT والذي تزعم كيا أنه يمكن أن يتسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة في أقل من 3.6 ثانية.

تتوفر EV6 بمحرك كهربائي واحد مركب على المحور الخلفي أو بمحرك كهربائي مركب على كلا المحورين. يمكن تكوين EV6  لتعمل بالدفع الخلفي أو الرباعي.

جميع طرازات الدفع الرباعي تحتوي على بطارية أكبر وتنتج قوة 313 أو 576 حصان. أما الطراز الأساسي الذي يعمل بالدفع الخلفي فيحتوي على بطارية بسعة أصغر وينتج قوة  167 حصان فقط أما مع البطارية الأكبر فيمكن تعزيز هذه القوة إلى 218 حصان.

تقدر كيا أن الإصدار الذي يعمل بالدفع الرباعي 313 حصان سيتسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 5.3 ثانية. ولأولئك الذين يسعون للحصول على أقصى أداء  تتيح كيا الموديل GT بقوة 576 حصان. الذي يقدر وقت تسارعه من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال أقل من 3.6 ثانية.

المدى والشحن وعمر البطارية
في EV6 تقدم كيا حزمتي بطارية مختلفتين باستطاعة 58.0 و 77.4 كيلو واط في الساعة. من الواضح أن الحزمة الأكبر ستوفر مدى قيادة أطول. تقدر كيا أن EV6 ستوفر ما يصل إلى 483 كم من المدى الكهربائي بعد شحنها لمرة واحدة. إلى جانب جهد التشغيل البالغ 800 فولت ، تقول كيا إنه يمكن شحن البطارية من 10 إلى 80 في المائة في أقل من 18 دقيقة عند توصيلها بشاحن سريع باستطاعة 350 كيلو واط. حيث يضيف هذا الشاحن  113 كم  من مدى القبادة في أقل من 5 دقائق. من المتوقع أن يقوم الشاحن الموجود على متن السيارة -واستطاعته 11 كيلو واط- بإعادة ملء البطارية من 10 إلى 100 في المائة في 7 ساعات عند توصيله بمنفذ من المستوى 2 (240 فولت)


2022 Kia EV6


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني