عنبر 6 .. قصص حقيقية هزت الرأي العام داخل عالم السجون!

عنبر 6 .. قصص حقيقية هزت الرأي العام داخل عالم السجون!

نور حمادة | المشهد

تجربة جديدة تجمع مجموعة كبيرة من نجمات و نجوم الدراما بالوطن العربي من سورية و مصر و العراق  ، حيث اجتمعت هذه المواهب ضمن عمل واحد يحمل عنوان ( عنبر 6) مستوحى من أحداث واقعية عن قصص درامية مختلفة وحقيقية لقضايا هزت الرأي العام من داخل سجن النساء ، و بعد ستة أشهر من التحضيرات المستمرة ، انطلقت عمليات تصوير مسلسل ( عنبر 6) في لبنان على أن يستمر تصويره حتى نهاية الشهر القادم تمهيداً لعرضه عبر منصة شاهد الإلكترونية قبل نهاية الموسم الدرامي الحالي .

يتألف الموسم الأول من المسلسل من 12 حلقة ، و هو من إنتاج شركة (إيغل فيلمز) للمنتج جمال سنّان ، كما يتولى إخراجه المخرج البحريني علي العلي و ذلك بعد النجاح الذي حققه مسلسلاه دفعة بيروت و دفعة القاهرة و حازا على نسبة مشاهدة عالية .

و العمل من تأليف هاني سرحان ، و تولى كتابة السيناريو عدد من المؤلفات و هم: سمر طاهر، إيرين يوسف ، هند عبدالله ، مي سعيد، كما قام بالمعالجة الدرامية كل من هاني سرحان و دعاء عبدالله .

و مسلسل (عنبر 6) هو ثالث الأعمال الدرامية التي تطلقها ورشة مصنع الحكايات ، و هي ورشة كتابة أسسها المؤلف هاني سرحان لتقديم أعمال درامية و سينمائية في مصر و جميع أنحاء الوطن العربي .

و قد حققت الورشة نجاحاً على المنصات الرقمية بمسلسلي ( وصية بدر) و ( قارئة الفنجان) .

ديكور ضخم

و قد صرحت الشركة المنتجة للفيلم أنها قامت ببناء ديكورات خاصة وضخمة للمسلسل على مساحات واسعة لإثراء الواقعية استمر تحضيرها عدة شهور ، و وعدت الشركة الجمهور بعمل مختلف و جريء في كل تفاصيله و سيشهد نقلة درامية قوية بالدراما التلفزيونية .

أبطال ( عنبر 6) يجمع نخبة من النجوم

كما يجمع العمل العديد من النجوم العرب و من بينهم: سلاف فواخرجي و صبا مبارك و آيتن عامر و فاطمة الصفي و جمانة كريم و رنين مطر و رانيا عيسى و تاتيانا مرعب و نتاشا شوفاني و سلوى محمد علي و إيلي متري و فادي ابراهيم و بيار داغر و رندة كعدي و روزي الخولي و غيرتا عون .

و كانت سلاف فواخرجي قد وصلت إلى لبنان قبل أيام لبدء تصوير أولى مشاهدها ضمن أحداث المسلسل، و كذلك لحقتها آيتن عامر التي بدأت هي الأخرى تصوير مشاهدها ضمن الأحداث .

و ينتظر فريق العمل كلاً من صبا مبارك و باقي نجمات المسلسل لبدء تصوير مشاهدهن خلال الأيام المقبلة ، حيث كانت صبا في فينيسيا لمشاركة أحدث أعمالها الفنية ( أميرة) في المهرجان الذي حصلت به على العديد من الجوائز ضمن فعاليات المهرجان .

و استطاع الكاتب و السيناريست المصري هاني سرحان فرض نفسه في سوق الدراما المصرية بجزأين من مسلسل الأب الروحي الذي حقق نجاحاً كبيراً خارج مواسم المنافسة المعتادة ، فقد نافس في الموسم الرمضاني لأول مرة في عام 2019 بمسلسل ( لمس أكتاف) الذي تصدّر قوائم المشاهدات لأسابيع عديدة ، و كان آخر أعماله مسلسل ( الاختيار) الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر