بعد الخسارة بثلاثية أمام لبنان.. هل يتحمل اتحاد الكرة مسؤولية ضياع الحلم ويرحل؟!

بعد الخسارة بثلاثية أمام لبنان.. هل يتحمل اتحاد الكرة مسؤولية ضياع الحلم ويرحل؟!

المشهيد | متابعات

مُني منتخب سوريا لكرة القدم بهزيمة قاسية أمام نظيره اللبناني بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب ستاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمّان ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022، وبهذه الخسارة تجمد رصيد نسور قاسيون عند نقطة واحدة متذيلاً الترتيب، بعد أربعة جولات (ثلاث خسارات وتعادل)، فيما رفع لبنان رصيده إلى 5 نقاط.

صدمة الجمهور:

وعبر الجمهور السوري عن صدمته من نتيجة المباراة، وذهوله من سيناريو الخسارة، وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مطالبات عدة باستقالة اتحاد كرة القدم.

وذكر الصحفي الرياضي مازن الهندي في تدوينه نشرها عبر حسابه في فيسبوك: أن "قرار التخلص من هذا الإتحاد مع جميع اذرعه وشوائبه اتخذ قبل مباراة لبنان، بغض النظر عن النتيجة التي كانت ستسجل اليوم، رئيس وأعضاء الإتحاد سيتقدمون باستقالاتهم تباعاً فور العودة من الأردن الأمور لن تقف عند هذا الحد وسيبقى ذكر هذا الإتحاد مادة دسمة لوسائل الإعلام بعد أن تبدأ التحقيقات وفتح ملفات التجاوزات التي حصلت طوال أسوأ سنة وعشرة أشهر في تاريخ الكرة السورية".

أنباء عن استقال مرتقبة:

فيما تداولت وسائل اعلان عدة أن العميد حاتم الغائب، رئيس الاتحاد وعدد من الأعضاء سيقدمون استقالتهم خلال اليومين المقبلين، وبناء على ذلك سيتم حل الاتحاد بشكل رسمي وقانوني، وبحسب الانباء كشفها موقع "كوورة" فإن الغائب ينوي الاعتراف بفشل اتحاده، بعدم تحقيق وعوده بالتأهل لمونديال 2022 أو المنافسة بقوة بالدور النهائي المؤهل للمونديال، ولذلك سيقدم استقالته للجنة الأولمبية السورية، وأن الاتحاد الرياضي العام، سيشكل لجنة مؤقتة لحين انعقاد اجتماع استثنائي للجمعية العمومية وانتخاب اتحاد جديد، ومن المتوقع أن الاتحاد الرياضي لن يقرر حل الاتحاد، وسيترقب الاستقالة الجماعية من الاتحاد، أو استقالة رئيس الاتحاد وثلاثة من الأعضاء ليكون الاتحاد بحكم المنحل أو المستقيل بشكل رسمي ودون أي تدخل، وبعيدا عن أي ضغوط.

مجريات اللقاء: 

في بداية اللقاء شكل نسور قاسيون خطورة على مرمى لبنان في الدقيقة 6، برأسية من عمرو الميداني مرت بجانب المرمى، وافتتح عمر خربين التسجيل في الدقيقة 19 بعد كرة عرضية من محمود المواس حولها خربين برأسية في الشباك.

وأنقذ مصطفى مطر مرمى لبنان من تسديدة خطيرة للمهاجم عمر السومة، حيث مرر له عمر خربين ليسدد وينقذها مطر ببراعة في الدقيقة 30.

وسجل عمر السومة هدفا في الدقيقة 44، ألغاه الحكم بسبب التسلل،وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول قلب المنتخب الطاولة على نظيره السوري، حيث سجل محمد قدوح هدف التعادل للبنان بعد كرة عرضية من حسن، وبعدها بلحظات أضاف قدوح الهدف الثاني من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة هزت شباك إبراهيم عالمة. 

وفي الدقيقة 53 سجل لبنان الهدف الثالث عبر سوني سعد من تسديدة قوية من خارج المنطقة. 

وطالب منتخب سوريا بالدقيقة 57 بركلة جزاء بعد احتكاك بين سوني سعد وعمر السومة احتاج حكم الساحة الأسترالي 5 دقائق لمشاهدة الفيديو عبر تقنية var ليحسم الجدل بعدم صحتها.

وسجل منتخب سوريا هدفا في الدقيقة 64 بتوقيع عمر السومة في شباك لبنان، وكاد محمد قدوح أن يسجل الهدف الرابع للبنان لولا براعة حارس سوريا، في الدقيقة 81، وحاول منتخب سوريا تسجيل هدف ثالث عبر عمر السومة في الدقيقة 88 لكن رأسيته مرت بجانب مرمى مصطفى مطر، وأنقذت العارضة مرمى لبنان من هدف في الدقيقة 90+8 بعد رأسية من عمر السومة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر