قواعد قديمة في تنسيق الملابس والموضة يجب تخطّيها (صور)

قواعد قديمة في تنسيق الملابس والموضة يجب تخطّيها (صور)

 

كبرنا ونحن نسمع عن العديد من القواعد في عالم الموضة والتي، جزء كبير منها، لا يجدي نفعاً، أو بالأحرى أثبت الزمن أنها غير صحيحة. اليوم، ومع غوصنا أكثر في هذا العالم، قرّرنا أن نجمع لكِ أبرز هذه القواعد التي عليك تخطّيها، لعلّكِ تصبحين مثالاً للكثير من السيّدات اللواتي ما زلن يتبعنها دون التحقّق من أسبابها أو نتائجها!

قواعد في تنسيق الملابس والموضة يجب تخطّيها 
1- لا يمكن تنسيق الملابس باللّون الأسود مع الكحلي أو البنّي، ولا حتى الأحمر مع الوردي

هي إحدى أقدم البدع المتناقلة، ولا يزال جزء كبير من النساء، حتى اليوم، يجهلن مدى تناسق هذه الألوان مع بعضها البعض. مزيج هذه الألوان يمنح الإطلالة نوعاً من الفرادة والأناقة غير المتداولة.عند تنسيق هذه الألوان مع بعضها، انتبهي من عدم تشابهها ببعضها، وإلّا ستبدين كأنّكِ أخطئتِ في اختيار الألوان.

 

2- الاكسسوارات باللّونين الفضي والذهبي لا تتماشى مع بعضها 

حتى ولو تكلّمنا عن لونين متناقضين، فمن قال إنهما لا يتماشيان مع بعضهما؟ هذا المزيج يمنحكِ القدرة على دمج مختلف الأساليب والأنماط مع بعضها البعض لخلق إطلالةٍ فريدة من نوعها، كما يساعد هذا المزيج على إبراز أيّ لون إضافيّ يدخل الإطلالة.

 


 

3- مزج الطبعات مع بعضها أمر غير مرحّب به

كوني جريئة ولا تخفي من التغيير! مزج طبعات مختلفة مع بعضها البعض يمنح إطلالتكِ الجرأة والفرادة، خصوصاً إن عرفتِ كيفيّة تنسيق هذه الطبعات مع بعضها، سواء كانت نقشة جلد الحيوانات، الأزهار، المربّعات أو غيرها الكثير. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التنسيق قد يؤدّي إلى زحمة في الإطلالة، إن لم تتمكّني من تنسيقها بشكلٍ صحيح.

4- عدم اعتماد الجوارب الطويلة أو القصيرة مع صندل أو أحذية لوفر أو باليرينا

غالباً ما يرتبط هذا الأسلوب بالكبار في السنّ أو الأطفال، إلّا أنه اجتاح ساحة الموضة مؤخّراً، وبات متداولاً بشكلٍ كبير. يمكنكِ اعتماد الجوارب الشفّافة، السميكة، البسيطة أو المطبّعة مع صندل مسطّح أو ذي كعبٍ عالٍ.

5- شنطة كلاتش مخصّصة فقط لطلات المساء أو تلك الكلاسيكية

ودّعي هذه المقولة ولا تغادري المنزل اليوم بدون تنسيق حقيبة من دون مقبض مع إطلالتكِ! على عكس ما يعتقده البعض، هذه الحقيبة ستشعركِ بالراحة وستجدينها بأحجام مختلفة، منها ما يتّسع لكافّة أغراضكِ اليوميّة. أمّا طرق تنسيقها،فغير محدودة، وتلائم حتى الحذاء الرياضيّ.

6- لا يمكن اعتماد الألوان البرّاقة والريش، إلّا في طلات المساء

نعم للمزيد من التألّق! في السابق، كانت تعتبر الألبسة البرّاقة وتلك المزيّنة بالريش مخصّصة فقط لساعات المساء، إلّا أن هذه القواعد تغيّرت مع الزمن وباتت تعتمد في أيّ وقت! لتفادي الظهور بحلّةٍ مبالغ بها خلال ساعات النهار، يمكنكِ تنسيق هذه التصاميم مع قطعة Basic. فما رأيكِ بسروال جينز وتيشرت باللّون الأبيض مع سترة بومبر برّاقة؟

7- الابتعاد عن تنسيق الملابس بأسلوبين مختلفين لأنهما لا يتماشيان مع بعضهما

انتهى عصر تنسيق كل أسلوب بمفرده، لتحلّ مكانه صيحة دمج مختلف الأساليب مع بعضها ضمن إطلالةٍ واحدة. فمن قال إن الحذاء الرياضي مخصّص فقط للألبسة الرياضية؟ ومن قال إنّ الحذاء ذا الكعب العالي مخصّص فقط للألبسة المنمّقة؟ اعتمدي البزّة الرسميّة مع حذاءٍ رياضيّ أو البزّة الرياضيّة مع حذاء ذي كعب عالٍ وسترة بليزر أو معطف كلاسيكيّ.

8- تنسيق لون وطبعة الحذاء، الحقيبة والحزام مع بعضها البعض

انتهت أيّام إلزامية تنسيق هذه العناصر مع بعضها وأعدناها إلى حقبة الخمسينيات حيث بدأت. كوني مغامرة واخرجي عن المعتاد، من خلال إقران حذاء ملوّن مع حقيبة بألوان حياديّة أو من خلال تنسيق مختلف الطبعات والألوان مع بعضها. هذه الخطوة ستجعل إطلالتكِ مشوّقة، وقد تغنيكِ في بعض الأحيان عن الأكسسوارات الثانويّة. يمكنكِ تنسيق الألوان مع بعضها من وقتٍ إلى آخر أو مع إطلالة غنيّة بالألوان.

9- اعتماد حذاء كعب عالي فقط في المناسبات أو لإطلالة متألّقة 

مع تغيّر الأيام، تغيّر معها مفهوم الأناقة، ولم يعد الكعب العالي المعيار الأوّل! بات الحذاء المسطّح صديق كل إطلالة، أكان خلال المناسبات، الحفلات، دعوات العشاء أو حتى على السجّادة الحمراء. طبّقي هذه الخطوة، وتأكّدي أنكِ ستكونين محطّ أنظار الجميع وسيتمنون أن يكونوا مكانكِ معتمدين حذاءً فائق الراحة.

10- اعتماد ملابس بلون واحد من الرأس حتى أخمص القدمين هو تنسيق مملّ

كلّا، ليس أمراً مملّ! اجعلي إطلالتكِ أكثر جاذبيّة من خلال هذا التنسيق. صحيح أنّ هذه الخطوة لا تتطلّب مجهوداً لتنسيق الألوان، إلّا أنها تخلق إطلالة Statement بدون أيّ مجهود. يمكنكِ تنسيق مختلف أنواع الأنسجة ضمن إطلالتكِ، كالصوف، القطن، الحرير... لخلق مزيج ممتع للنظر.

11- لا يجوز ارتداء ملابس الجلد وبوتس في فصل الصيف، ولا صندل صيفي في الشتاء

من يقرّر ما عليكِ اعتماده خلال كل موسم؟ إنْ كنتِ لا تأبهين للبرد خلال فصل الشتاء ولا حتى للحرّ خلال فصل الصيف، فإمكانكِ اعتماد ما يناسبكِ. لا داعي للانتظار حتى الموسم المقبل لاعتماد قطعة معيّنة تودّين اعتمادها، بل يمكنكِ ذلك اليوم، وفوراً.

jamalouki.net

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع