"كورونا انتشرت وعلى أرض الواقع لا اهتمام ولا نظافة" .. تصريحات وزير التربية حول عدم إيقاف المدارس تثير الجدل والتهكم

"كورونا انتشرت وعلى أرض الواقع لا اهتمام ولا نظافة" .. تصريحات وزير التربية حول عدم إيقاف المدارس تثير الجدل والتهكم

شكلت تصريحات وزير التربية الدكتور دارم طباع حول عدم إيقاف دوام المدارس عاصفة من الجدل بين الناس وعبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بعد تأكيده استمرار العملية التعليمية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية للتصدي لوباء فيروس كورونا مشيراً في الوقت ذاته إلى الحرص على سلامة الطلاب والمدرسين.

وجاءت تعليقات الناس بالرفض والشجب والسخرية من وزير التربية وتصريحاته وكأنه في كوكب أخر مستنكرين الإجراءات التي تحدث عنها وبأنها غير كافية ولا يتم تطبيقها في أغلب المدارس فيما قدم أخرون بعض المقترحات للتعامل مع الأوضاع الحالية وكانت أغلب الردود من الناس على الشكل التالي:

" يعني بالآخر مافي تسكير روحو نامووو .. نفس الحكي بعدو مسيطر... مابوقف المرض شي أكيد إن سكرت المدارس يا ذكي ولكن بخفف أعداد المصابين ... والله ياسيادة الوزير كلامك جواهر .. بس مافي شي مقنع كلو متداخل ببعضو ومافي شي على أرض الواقع بالاهتمام بالطلاب والمعلمين من ناحية جائحة كورونا خاصة بالنظافة والرعاية الصحية والتعقيم

يعني مثلا شو ناطر .. ناطر يلتعن أبو الطلاب لحتى تفكر بموضوع تسكير المدارس.. روح شوف الحمامات بضاحيه قدسيا متعرف كيف التعقيم ولادنا بيروحو مافين شي بيرجعو مريضين ... ياسيادة الوزير تشجع على استخدام الوسائل التقنية للايضاح ..الكهربا لا نراها لآخر الدوام.. مابعرف شو يحكي الواحد .. مافي تعقيم ولا نظافة أقسم بالله مياه بالحمامات مافي عنا... والوسائل متل جهاز الاسقاط مافينا نستخدمها لان مافي كهربا ومافي كمبيوترات بالاضافة عم نطبع ع حسابنا مع انو في طابعة بس مو شغالة.. انت عم تفهم ع حالك شو عم تحكي.. مافي شي من يلي عم تحكيه.. كوارث حقيقية بالمدارس بالريف بالتحديد .. نحنا عنا مليان كورونا وكل البلاد مسكرة ألا نحنا عاساس رح نطلع دكاترة

بربك حاج مسخرة ولووو .. طلاع جولات على المدارس بريف واحكي بعدين

كأنو عم يحكي ع غير بلد...ماعم صدق انو الحكي عن واقع مدارس سورية وبالذات دمشق

مدارسنا العامة و قسم كبير من الخاصة بؤرة القذارة ... و منبع لآلاف الأمراض

خزانات المياه طبيعة مثالية لآلاف الفيروسات يلي اخطر من كورونا بألف مرة

كلوووو كذب لا تعقيم و لا نضافة و لا كمامات و لا تباعد و لا هم يحزنون

ارجوك تتحدث عن واقع المدارس بشكل واقعي وليس المدارس الخاصة"

ومن أبرز الحلول التي قدمها البعض:

"الحلقة الاولة ياريت تركزوا ع العربي والرياضيات والانكليزي وبلا المواد الاخرى.. بكل بساطة فيك تخلي الامتحانات الاسبوع الجاي بأول شهر أربعة وخلص تسكر المدارس وهيك لا ضرر ولا ضرار... تاجيل المدارس ومرض كورونا واسبوعين فاقد تعليمي وعطلة الأعياد ولم يتم تغيير التقويم لطلاب الشهادة طيب انا طالبة مكورنة بكلوريا شو اعمل مين لمسؤول رح داوم وكورنا .. سيادة الوزير بنتمنى يكون شهر رمضان عطلة يعني ممكن يكون فترة حظر بسبب كورونا"

هذا وكان وزير التربية قد تحدث عبر قناة الفضائية السورية بالأمس أن العملية التعليمية مستمرة ضمن إجراءات صحية احترازية وفق البروتوكول الصحي المتبع لمكافحة الوباء وإذا كانت هناك حاجة لإغلاق المدارس فلا شيء يمنع ذلك” مشيراً إلى أن الوضع في المدارس تحت السيطرة بالنسبة لأعداد الإصابات بالفيروس في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بهذا الشأن.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني