ضيوف على الحب .. يرصد انعكاسات الأزمة السورية

ضيوف على الحب .. يرصد انعكاسات الأزمة السورية

نور حمادة - المشهد أونلاين

يجري حالياً تصوير مسلسل الدراما الاجتماعية ( ضيوف على الحب ) من تأليف سامر محمد اسماعيل، و إخراج فهد ميري، و من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي و التلفزيوني .

يجسد (ضيوف على الحب) الوقت الراهن و تداعيات سنوات الحرب على سورية عبر خطوط درامية تعكس ما يعاني منه جيل الشباب من صعوبات تؤثر في طموحاته و سعيه لإثبات وجوده في الحياة، إضافة إلى عدة قصص حب لكل منها خصوصيتها في سياق العمل .

و يتعامل المسلسل مع حالة رمزية تحمل دلالات حكائية تعني الوطن كله و ترمز إليه، فالبيت العتيق المتجذر هو ( سورية)، و الشباب الذي يسكنونه هم الأجيال المتوالدة
و يعد مسلسل ( ضيوف على الحب) التجربة التلفزيونية الأولى للكاتب سامر محمد اسماعيل، و عن هذا يقول : العمل محاولة لتقليد الحياة، اعتمدت في كتابته على محاكاة الواقع السوري لا سيما لدى جيل الشباب، إذ يقع على هذه الشريحة العبء الأكبر في تحقيق الذات و مواجهة واقع يزداد صعوبة .

مضيفاً : أردت أن يكون النص مفعماً بشخصيات غنية درامياً و ثرية بعوالمها الداخلية و صراعاتها اليومية، إنه محاولة لتقديم دراما سورية صرفة تعيدنا إلى الرواية التلفزيونية و إلى تلك النكهة السورية المميزة في خضم انتشار ما يسمى بأعمال البيئة و المسلسلات التي تركز على العصابات و تستعرض الديكورات الفخمة و الأزياء .

و أكد أن هاجسه تقديم نص يعكس الواقع السوري بعيداً عن التجميل مع التركيز على شخصيات أقرب لواقع السوريين في زمن الحرب .

و بدوره قال المخرج (فهد ميري): لقد عملنا على النص مع المؤلف لتقديم نماذج حياتية عن المجتمع السوري و تناولنا فيه شخصيات حقيقية تستطيع تحمل المسؤولية فعندما نوجد شخصية جيدة لا نخشى عليها من متابعة أمورها و ستكون ناجحة .

و أوضح أنها دراما إنسانية والأشخاص مجموعة من الشباب في المجتمع السوري خرجوا من أجواء الحرب و واجهوا الحياة وسط الخوف و الظلمة من نتائجها ليبحثوا عن مكان لهم في المجتمع و فرص عمل تناسبهم لتؤمن مستقبلهم بعد ما عانوه جراء الحرب الطويلة، و تجمعهم سيدة دمشقية في بيت عتيق و هي لا تؤجر هؤلاء لحاجتها المادية بل لأنها تشعر تجاههم بمشاعر الأمومة و هنالك من بينهم الطالبة الجامعية و الممرضة و هناك من يشق طريقه في العمل خارج المنزل و آخر يود الهجرة إلى الخارج .

كما بين أنه لا يتعرض للحرب بشكل خاص في هذا العمل بل يتناول إفرازاتها على الشباب السوري لتقودنا تلك الشخصيات فيما بعد إلى محاور أخرى تختلف باختلاف الجو العام للحياة .

مؤكداً أنه اعتمد في العمل على فكرة معينة و هي أن الحب أمر كبير جداً و ليس مجرد كلمة عادية و كل البشر ضيوف على هذا الحب .

يشار إلى أن مسلسل ضيوف على الحب يشارك فيه نخبة من نجوم الدراما السورية منهم: فايز قزق، فادي صبيح، جيني إسبر، نظلي الرواس، شكران مرتجى، جرجس جبارة، بلال مارتيني، رنا كرم، خلود عيسى، وضاح حلوم .. و غيرهم .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع