20 ألف بوابة انترنت حصة محافظة طرطوس هذا العام .

20 ألف بوابة انترنت حصة محافظة طرطوس هذا العام .

ستقوم الشّركة السّوريّة للاتّصالات – فرع طرطوس هذا العام بتنفيذ عدد من المشاريع التي تسهم في توسيع الشّبكات، وتحسين جودتها، منها مشروع استبدال الشّبكة الرّصاصيّة بشبكة جديدة، ومشروع FTTX (الفايبر المنزلي) وهي خدمة إيصال الكبل الضّوئي لمنزل المشترك وقد تمّ إنهاء المرحلة الأولى العام الماضي .

وأشارت الشّركة إلى أنّه يوجد حالياً 100 اشتراك بخدمة (FTTH) وأكثر من 60 اشتراكاً (FTTP)، وسيتم استكمال بقيّة الشّوارع في مدينة طرطوس خلال العام الحالي .

ونوّهت الشّركة إلى أن جميع مشاريع الخطّة لهذا العام قيد الإعلان، حيث تمّ تخصيص الاعتمادات اللّازمة من قبل الإدارة المركزيّة لتنفيذها .

وفيما يتعلق بحصة المحافظة من بوّابات الانترنت (ADSL)، كشف فرع اتصالات طرطوس أن حصّة المحافظة للعام الحالي حوالي 20 ألف بوّابة، تغطّي نسبة جيّدة من حاجة المحافظة، وسيتم تنفيذها على مراحل .

وبين فرع الاتصالات في المحافظة أن هناك عقدين لتوريد البوّابات قد أصبحا قيد التّنفيذ، حيث تمّ تركيب بوّابات في وحدات الخريبات والنّقيب ودوير الشّيخ سعد، ويتم حاليّاً تنفيذ توسيع الشّبكة الرّئيسة والفرعيّة، في خمسة مراكز وهي (القدموس- برمّانة المشايخ – صبّورة الشّبوش – عين الكبيرة في ريف الدّريكيش وضهر صفرا)، كما تمّ تنفيذ كبل ضوئي بين مراكز القدموس ومدينة بانياس، والذي يعتبر استراتيجي وهام جدّاً .

تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الصّعوبات التي تعيق عمل فرع الاتصالات في المحافظة، خاصة أن معظم الوحدات الضوئيّة تعاني من عدم القدرة على شحن المدّخرات (البطاريّات)، بسبب التّقنين الكهربائي، والحصار الاقتصادي المفروض على سورية، والذي يمنع توريد التّجهيزات الخاصّة بالاتّصالات، بالإضافة إلى أعمال الحفريّات العشوائيّة من قبل بعض المواطنين وحالة سرقة الكابلات الهاتفيّة المتكررة .

 

المصدر : وزارة الاتصالات والتقانة في سورية 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع