أستاذ في علم المناخ لـ "المشهد" : المنخفض مستمر حتى مساء الغد في الساحل والجنوب والثلوج على 900 متر .

أستاذ في علم المناخ لـ "المشهد" : المنخفض مستمر حتى مساء الغد في الساحل والجنوب والثلوج على 900 متر .

أوضح أستاذ علم المناخ في جامعة تشرين الدكتور "رياض قره فلاح" في تصريح خاص لموقع "المشهد أونلاين" أن المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد مستمر حتى مساء الغد في الساحل السوري مع أمطار غزيرة ورياح قوية، ويصل حتى المنطقة الجنوبية وخصوصاً درعا مع هطولات مطرية وثلوج على جبل العرب ومرتفعات القلمون ومرتفعات الساحل السوري حتى 1000 متر .

وبين الدكتور "قره فلاح" أن المنخفض الجوي الحالي ليس بشدة المنخفض الماضي من حيث البرودة ومدتها على الأقل بالنسبة للساحل السوري، مشيراً إلى أن الرياح تشتد سرعتها غداً الأربعاء خصوصاً في المنطقة الجنوبية والبادية بما يزيد عن 50 كم .

وأكد أستاذ علم المناخ في حديثه لموقع "المشهد أونلاين" أن الرياح غير مخيفة، ولكن يجب على المزارعين الاحتياط من الصقيع بعد انتهاء الأمطار من خلال تدفئة البيوت البلاستيكية أو التدخين على المساحات الزراعية .

ولفت الدكتور "قره فلاح" إلى أن درجات الحرارة الصغرى خصوصاً في دمشق والمنطقة الوسطى والشمالية ستصل إلى الصفر فجراً لعدة أيام حتى الأحد، محذراً من تشكل الصقيع عند درجة الحرارة تلك، أما بالنسبة للساحل السوري فلن يحدث الصقيع إلا على المرتفعات .

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين القادمين، قال الدكتور قره فلاح : "درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض إلى 9/11 في الساحل يوم الأربعاء و 11/5 يوم الخميس مع تساقط الثلوج على ارتفاع بين 900-1000 متر وتكون 3/6 في دمشق غداً وتصل حتى 8/0 الأربعاء  و 11/2 في المنطقة الوسطى وتصل يوم الخميس حتى 7/1 في حلب والشمال و9/4 في الحسكة و 5/11 في دير الزور" . 

وأشار الدكتور "قره فلاح" إلى أن المنخفض الجوي ينتهي صباح الخميس في الساحل السوري، ويبقى تأثيره حتى يوم الجمعة بالنسبة للمنطقة الوسطى والجنوبية .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع