اليوم في المرحلة السابعة من الدوري الكروي الممتاز.. البحارة في ضيافة الوثبة

اليوم في المرحلة السابعة من الدوري الكروي الممتاز.. البحارة في ضيافة الوثبة

المشهد – رياضة 
 تنطلق اليوم  السبت مباريات المرحلة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم 
 حيث  تلتقي فيها فرق المقدمة مع فرق المؤخرة باستثناء قمة تشرين الوصيف وحامل اللقب الذي يحلُّ ضيفاً على الوثبة في حمص. فالكرامة المتصدر يحلُّ ضيفاً على الفتوة في ملعب تشرين بدمشق في مباراة لا تبدو سهلة للكرامة، وخاصة بعد فوزه الصعب بالمرحلة السابقة على الساحل في أرضه، في وقت يسعى فيه المضيف إلى الفوز الأول له هذا الموسم لتحسين موقعه قبل فوات الأوان، وعموماً يعرف الكرامة بالخبرة وذكاء مدربه العالم كيف يسير بالمباراة، ولكن حماسة وقوة لاعبي الفتوة قد تصنع المفاجأة.
الوصيف تشرين سيكون في اختبار صعب عندما يحلُّ ضيفاً على الوثبة السادس، وبلاشك أن الفريقين يبحثان عن الفوز، فتشرين لا يريد إهدار النقاط والابتعاد عن المتصدر، والوثبة يريد متابعة نتائجه الجيدة والاقتراب من المقدمة للدخول على خط المنافسة من جديد، وهذا ما يجعل المباراة مثيرة وقوية وغير محسومة لأي طرف.
من جهته فريق الجيش الثالث يحلُّ ضيفاً على الساحل في مباراة الأفضلية فيها للضيوف رغم أن المضيف لن يكون صيداً سهلاً، ولن يستسلم لاعبوه للفوارق التي لا تبدو في صالحهم.

 
وبالطبع الزعيم سيعمل على استثمار الفرصة وتحقيق نقاط جديدة تعزز موقفه في المنافسة وهذا هو المتوقع.
وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف حطين الرابع الطليعة الثامن، والكفة راجحة للمضيف الذي يعيش حالة معنوية جيدة، ويسعى للتقدم والضغط على من يتقدمه على سلم الترتيب والارتقاء أكثر نحو الأعلى، وبالمقابل نجد الطليعة رغم أنه يقدم أداءً جيداً لكنه ليس على ما يرام على صعيد النتائج، وهذا ما يجعله قلقاً وموقفه صعباً.
على ملعب الفيحاء بدمشق ستكون المباراة الخامسة في هذه المرحلة، إذ يلتقي الوحدة ضيفه الحرجلة وكلاهما يبحث عن التعويض، ونظرياً الوحدة يمسك بالمباراة وفوزه شبه مضمون على فريق عانى ويعاني ولا سيما معنوياً، وهو سيكون بقيادة المدرب مصطفى رجب الذي خلف الكابتن فجر إبراهيم الذي شملته موجة تغيير المدربين بعد الخسارة بالمرحلة الماضية أمام الحرية.
سادس المباريات ستكون على ملعب الجلاء بدمشق أيضاً وتجمع الاتحاد وضيفه الشرطة، ورغم أفضلية الشرطة على سلّم الترتيب، تبدو المباراة فنياً متكافئة، والاتحاد سيدخلها وراء هدف واحد هو وقف السلسلة السلبية من الخسائر، وهذا ممكن إن تجاوز الحالة المعنوية واستثمر الفرص جيداً، بينما سيحاول الشرطة اللعب على وتر القلق والحذر الذي يحملهما معه الفريق الضيف من حلب.
آخر المباريات ستكون بين الحرية وجبلة في حلب، وهي تبدو متكافئة رغم الأفضلية المعنوية لجبلة، فالحرية ارتفعت معنوياته بعد الفوز على الحرجلة بالمرحلة السابقة، وهو سيلعب على أرضه وبين جمهوره، وجبلة يريد تحقيق أفضل نتيجة الفوز أو التعادل على الأقل.
ونذكِّر أخيراً بترتيب الفرق:
1-    الكرامة 16 نقطة، 2- تشرين 15، 3- الجيش 13، 4- حطين 12، 5- الوحدة 11، 6- الوثبة 11، 7 - جبلة 9، 8- الطليعة 8، 9- الشرطة6، ، 10- الحرية 5، 11- الحرجلة 4،12- الساحل2، 13- الفتوة2، 14- الاتحاد1

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر