ميرسيدس بينز "أفاتار" : سيارة مستوحاة من المستقبل (صور)

ميرسيدس بينز "أفاتار" : سيارة مستوحاة من المستقبل (صور)

في مهرجان تكنولوجيا المستقبل وهو معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) طرحت مرسيدس-بنز "سيارة فكرة" مستوحاة من الخيال العلمي. إن سيارة Mercedes-Benz Vision AVTR هي ثمرة شراكة بين صانع السيارات الألماني وفيلم جيمس كاميرون "Avatar" - (الفيلم الأصلي لعام 2009) و يقال إن "AVTR" يرمز إلى Advanced Vehicle Transformation ، على الرغم من أنه حقيقةً يمكن أن يكون اختصاراً لعنوان الفيلم "Avatar" وهي ليست مصادفة بالتأكيد.

يعترف عضو مجلس إدارة "شركة دايملر إيه جي" ماركوس شافر أن  Vision AVTR  سيارة غير نمطية، ويصف السيارة بأنها "مزيج من العلم والتكهنات الإبداعية." موضوع الفيلم "أفاتار" الذي تدور أحداثه في منتصف القرن الثاني والعشرين هو الانسجام بين سكان Na'vi الأصليين وبيئتهم في Pandora، قادت فكرة الانسجام مع الطبيعة مصممي مرسيدس إلى أشكال عضوية - لا توجد حواف مستقيمة  في السيارة- والجزء الخلفي من Vision AVTR مزين بـ 33 لوحاً متحركة تدمج الألواح الشمسية.

ميكانيكياً تعمل السيارة بأربعة محركات كهربائية - محرك واحد لكل عجلة - بإجمالي قدرة يبلغ 469 حصاناً، تقنية البطارية تعتمد على كيمياء الخلايا العضوية القائمة على الجرافين والتي تسمح للبطاريات بأن تكون ليست فقط قابلة لإعادة التدوير ولكن قابلة للتحلل أيضاً. كما أنها خالية من المعادن الأرضية النادرة، وتتمتع بكثافة طاقة عالية. تبلغ سعة حزمة البطارية حوالي 110 كيلو واط ساعي، ووقت إعادة الشحن المعلن هو 15 دقيقة فقط والمدى الكهربائي 435 ميل.

أثناء الإعلان عن السيارة في معرض CES قال رئيس مجلس إدارة شركة دايملر  أولا كالينوس : "إن Vision AVTR هي سيارة للعرض، وسيارات العرض هنا لإثارة خيالنا لما هو ممكن. تماماً مثل أفلام الخيال العلمي الجيدة."
الكسندر مانكوفسكي الذي وصف بأنه "متخصص في دراسة المستقبل" في مرسيدس بنز ، يوضح: "إن Vision AVTR بمثابة دليل خيالي لمستقبل تغيرت فيه علاقتنا مع أنفسنا والطبيعة والتكنولوجيا." بعبارة أخرى: لا تتوقع أن ترى AVTR ، أو أي شيء مشابه في صالات العرض قريباً. لكن السيارة تقدم نظرة عن تصور مرسيدس بنز لكيفية تطور النقل الشخصي في المستقبل البعيد.


Mercedes-Benz Vision AVTR


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني