استقبال حافل لبعثة منتخبنا الوطني بكرة السلة

استقبال حافل لبعثة منتخبنا الوطني بكرة السلة

 المشهد – رياضة 
حظي المنتخب السوري بكرة السلة باستقبال رسمي وشعبي حافل عند نقطة الحدود السورية – اللبنانية بعد عودته من قطر وتحقيقه الفوز التاريخي على المنتخب الإيراني ضمن النافذة الثانية من تصفيات أمم آسيا لكرة السلة المقررة في الصين.
وكان في مقدمة مستقبلي المنتخب لدى عودته رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا وأعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد كرة السلة وعدداً من روابط مشجعي الأندية.
وقالت سلام علاوي عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة في تصريح  للأعلام  أن المنتخب الوطني ظهر بصورة فنية مميزة في كلا المباراتين، معتبرة أن المدرب الأمريكي جوزيف ساليرنو كان على درجة كبيرة من الذكاء حيث استطاع أن يعالج بعض الأخطاء الفنية خاصة على مستوى الدفاع، ويوجد التوليفة المناسبة للمباريات على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها مع المنتخب.
وأوضحت علاوي أن سورية تقدمت بطلب لاستضافة النافذة الأخيرة من تصفيات آسيا لكرة السلة وسنعمل على توفير التجهيزات اللازمة لتحقيق استضافة لائقة في حال تمت الموافقة على طلبنا من قبل الاإتحاد الآسيوي.
من جانبه قال نجم منتخبنا الوطني وائل جليلاتي أنه بفضل العزيمة وروح الإصرار التي تحلى بها أعضاء الفريق نجحنا في تحقيق الفوز على المنتخب الإيراني المصنف الثاني آسيويا والـ22 عالمياً، والمدرب ساليرنو ساهم بشكل كبير في بث الروح التنافسية لدى اللاعبين.
وأضاف جليلاتي أن اللاعبين عازمون على تحقيق الإنتصار في المباراتين القادمتين أمام قطر والسعودية وحسم التأهل للنهائيات الآسيوية.
بدوره اعتبر اللاعب عمر الشيخ علي أن المنتخب لم يظهر بالشكل الأمثل أمام قطر بسبب عدم الجاهزية الكاملة لخوض اللقاء فضلاً عن غياب التوفيق، لكننا تمكنا من تغيير الصورة أمام المنتخب الإيراني والظهور بالشكل الأمثل، وخضنا المباراة بجدية أكبر وبعقلية الفوز.

وأكد الشيخ علي أن الانتصار على المنتخب الإيراني لم يأت من فراغ بل كان حصيلة جهد وتعب كبير من كافة عناصر اللعبة، والمعسكر الذي أقيم في روسيا قرابة الشهر كان له دور إيجابي كبير في رفع مستوى الفريق.
وأضاف الشيخ علي أن الفوز على إيران بطلة آسيا زاد ثقة اللاعبين بنفسهم وزال لدينا الرهبة من مواجهة الفرق الكبيرة، لكن بالمقابل فإن هذا الفوز يرتب علينا مسؤولية كبيرة باعتبار أن الفرق الأخرى باتت تعد العدة لمواجهة المنتخب السوري، والمرحلة القادمة هي الأصعب. 


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تؤيد فرض لقاح كورونا بشكل إلزامي؟
نعم
كلا
لا أعرف
النتائج
نعم
كلا
لا أعرف