رجل الأعمال و الصناعي فواز الأسطة حلبي يقترح تأسيس شركات لمشاريع الطاقات المتجددة..

رجل الأعمال و الصناعي فواز الأسطة حلبي يقترح تأسيس شركات لمشاريع الطاقات المتجددة..

أخبار اقتصادية
اعتبر رجل الأعمال والصناعي فواز الأسطة حلبي أن إعلان المصرف الصناعي عن تمويل ٧٠ بالمئة من الكلفة التقديرية لمشاريع الطاقات المتجددة يسهم في تشجيع رجال الأعمال للدخول في هذه المشاريع والاستثمار فيها..
وأوضح حلبي في تصريح ل أخبار الصناعة السورية أن هذه الخطوة مهمة من المصرف الصناعي وتأتي تلبية لمطالبنا ومطالب العديد من رجال الأعمال للإعلان عن إجراءات تشجيعية من  قبل المؤسسات والجهات الحكومية للاستثمار في مشاريع الطاقات البديلة وخاصة في ظل ما تواجهه البلاد من نقص في كميات الكهرباء المولدة من محطات التوليد التي تعتمد على مصادر الطاقة الأحفورية من غاز وفيول.. وارتفاع كلفها على الدولة وصعوبة تأمينها في ظل الحصار الجائر على بلادنا مما أدى إلى تراجع الأنشطة الإنتاجية وخاصة الصناعية..
ودعا حلبي  رجال الأعمال  إلى اغتنام فرصة التمويل من المصرف الصناعي والعمل على إقامة مشاريع الطاقات المتجددة  والاستفادة من التسهيلات التي اعلنتها الجهات الأخرى والانطلاق بمشاريع رائدة سواء في مشاريع الخلايا الكهروضوئية أو توسيع تجربة توليد الطاقات بالعنفات الربحية وخاصة أن  الدولة مستعدة لشراء اية كميات كهرباء مولدة من هذه  المشاريع وبالأسعار التشجبعية.
واقترح حلبي تأسيس شركات يساهم فيها العديد من رجال الأعمال  لإقامة هذه  المشاريع ذات الربح المضمون والطويل الأجل وخاصة أن كلفها الكبيرة في التأسيس فقط إضافة إلى ما تحققه هذه المشاريع وتوسيعها من خدمة للاقتصاد الوطني في ترسيخ الانتقال إلى الاعتماد في سد الاحتياجات المحلية من الكهرباء من الطاقات المتجددة إلى جانب آثارها البيئية باعتبار صديقة للبيئة
وسائل إعلام محلية

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع