طرق وخطوات وضع المكياج الناعم

طرق وخطوات وضع المكياج الناعم

المشهد - جمال
تهتم كل امرأة بإطلالتها وجاذبيتها، لذا تراها تُطبّق المكياج عند الذهاب للعمل، أو الحفلات، أو التنزه لإبرز جمال ملامح وجهها، وتتوفر مستحضرات التجميل في الأسواق بأنواعٍ مختلفة منها أنواع بنوعية جيدة وأنواع أخرى رديئة، لذا يجب الحرص عند شراء المكياج اختيار الجيد منها كي لا تتعرّض البشرة للضرر، وسنتعرف هنا على طريقة وضع المكياج الناعم.

خطوات وضع المكياج الناعم
هناك خطواتٍ بسيطة يجب اعتمادها عند تطبيق المكياج الناعم وهي كما يأتي:

الفاونديشن
توضع طبقة خفيفة من الفاونديشن على بشرة الوجه بحيث يكون لونه أغمق قليلًا درجة لون البشرة، ثم يوزع بحركاتٍ دائرية على الوجه لتوحيد لون البشرة.

الكونسيلر
توضع طبقة من الكونسيلر أو خافي العيوب على المنطقة حول العينين، وفي الأماكن التي تتواجد فيها البقع، للتخلص من الإجهاد والإرهاق وإزالة علامات التعب، كما أنّ الكونسيلر يعمل على منح العين المزيد من التألق والإشراق.

بودرة الوجه
توضع البودرة على البشرة بعد الانتهاء من وضع الفاونديشن والكونسيلر بعشر دقائق وذلك لتثبيت المكياج لفترةٍ أطول، وللتخلص من الدهون الزائدة التي تتكون على سطح البشرة، ويجب أن يكون لون البودرة قريبة من لون الفاونديشن.

رسم الحواجب
تُمشط الحواجب بالفرشاة الخاصة، ثم يُرسم الحاجب باستعمال قلم الحواجب الخاص، بحيث يكون لونه بني فاتح، ويجب أن يُطبّق برفق وتكون رسمته طبيعية، ثم يوضع ظل العين بلون أبيض لامع تحت الحاجب مباشرةً لإبراز العين.

ظل العيون أو الآيشادو
يُطبّق ظل العين الرمادي الفاتح أو الأبيض على الجفن العلوي المتحرك للعين، إذ يوضع من الخارج إلى الداخل باستعمال الفرشاة العريضة، ويُفضّل تطبيق الألوان الترابية بين الجفن الثابت والجفن المتحرك، واستخدام ظل العين البني الداكن على خط الرموش العلوي.

الآيلاينر
طبقي خط رفيع من الآيلاينر الأسود السائل فوق الرموش العلوية.

الماسكارا
تُطبّق الماسكارا على الرموش العلوية والرموش السفلية حتى تبدو الرموش كثيفة وطويلة لإبراز شكل العين.

أحمر الخدود أو البلاشر
يُطبّق أحمر الخدود على الوجنتين، والذقن، والأنف باستعمال فرشاة البلاشر الخاصة، بحيث يوزع من الأسفل إلى الأعلى، ويُفضّل أن يمون لونه وردي فاتح بحيث يكون لونه أفتح بدرجة من لون أحمر الشفاه.

أحمر الشفاه
وأخيرًا يوضع أحمر الشفاه بلون وردي فاتح مع استعمال الملمع.

لكن يجب التذكير أنه يجب إزالة المكياج يوميًا قبل الذهاب إلى النوم للمحافظة على صحة البشرة، فترك المكياج لفتراتٍ طويلة يعمل على انسداد المسام، وظهور البثور والحبوب والحساسية.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع

الأكثر مشاهدة هذا الشهر