آبل تصدر أجهزة كمبيوتر مزودة بشريحتها الخاصة “إم 1”

آبل تصدر أجهزة كمبيوتر مزودة بشريحتها الخاصة “إم 1”

طرحت “أبل” الثلاثاء مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة شريحتها الخاصة “ام 1” بدل شرائح “إنتل”، لتطلق بذلك مرحلة انتقالية تستمر عامين.

وأشارت المجموعة الأمريكية العملاقة في بيان إلى أن “شريحة (ام 1) تنطوي على تحسينات كبيرة لناحية الأداء والفعالية. هذه أكبر وثبة إلى الأمام لأجهزة ماك”.

وتضم الشريحة 16 مليار (ترانزستور)، “أكثر من العدد الموجود في أي شريحة أخرى لأجهزة أبل”، وهي تستخدم في أجهزة “ماك بوك إير” الجديدة وحواسيب “ماك بوك برو” بعرض شاشة 13 بوصة و”ماك ميني”، والتي ستطرحها “آبل” الأسبوع المقبل بأسعار تبدأ بـ700 دولار لأجهزة “ميني” و1300 دولار لأجهزة “برو”.

وقال المحلل في شركة “ويدبوش” دان آيفز إن هذه الشريحة الجديدة تأتي ثمرة “نظرة مطورة منذ 15 عاما في كوبرتينو (مقر “أبل” في سيليكون فالي) كما تمثل مرحلة كبرى لمجموعة تيم كوك على صعيد القدرة على تحسين إدارة منظومتها من التجهيزات في المستقبل”.

وكانت “آبل” أعلنت عن هذا الإطلاق في حزيران/ يونيو والذي فرضته خصوصا حاجات أجهزة أخرى تصنعها المجموعة بينها “آي فون”. تمتد هذه العملية الانتقالية على سنتين ستستمر خلالهما الشركة في إصدار طرازات جديدة مزودة شرائح “إنتل”.

(أ ف ب)

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع