للتعريف بتراثها وحضارتها..الغرفة الفتية الدولية تطلق مشروع" حكايات من اللاذقية"

للتعريف بتراثها وحضارتها..الغرفة الفتية الدولية تطلق مشروع" حكايات من اللاذقية"

اللاذقية-ميساء رزق
أطلقت الغرفة الفتية الدولية باللاذقية (JCI Lattakia)مشروع "حكايات من اللاذقية" وهو مهرجان ثقافي online يسلط الضوء على محافظة اللاذقية وحضارتها وتراثها وجمالها ويهدف إلى تشجيع الحراك الفني والأدبي فيها، وذلك بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية وTempo Production و ArtFly. 
وفي السياق قالت عرفان دويدري الرئيسة المحلية للغرفة الفتية الدولية باللاذقية للعام 2020 أنه انطلاقاً من رؤية الغرفة الفتية الدولية في خلق شبكة من المواطنين الفاعلين حول العالم من خلال تحقيق مهمتنا بإعطاء فرص تطوير للأعضاء ليصبحوا مواطنين فاعلين ويساهموا بالتدخل عن طريق أفكار ومشاريع تساهم في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، انطلقت فكرة حكايات من اللاذقية لتصبح بجهود الأعضاء مشروعاً حقيقياً على أرض الواقع،مضيفة أن "المشروع يركز على الجانب الثقافي والمناحي التوثيقية التي تبرز مدينتنا، لتسليط الضوء على الجوانب الحضارية والثقافية والتراثية في اللاذقية، فضلاً عن دعم الموهوبين الشباب، وتقديم منصة لعرض نتاجاتهم الفنية، وهذا من أبرز توجهاتنا في الغرفة الفتية الدولية، المتمثل في تطوير الأفراد وتنمية المجتمع".
بدورها ذكرت نور دالي نائب الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية لنطاق المجتمع، أن "حكايات من اللاذقية مشروع يرمي إلى الإضاءة على المدينة وتراثها وآثارها والتعريف بغناها وتنوعها الحضاري والحرف اليدوية التقليدية التي ما زالت موجودة حتى يومنا،مشيرة إلى أن المشروع يركز أيضاً على النواحي الثقافية ويلقي الضوء على المواهب الشابة من خلال مسابقة أطلقناها لتشجيع الإبداع الفني بجميع أجناسه".
هذا وانطلقت فكرة المشروع من ضرورة تعريف الجيل الحالي بعراقة وأصالة مدينتهم وتاريخها، فضلاً عن تحفيزهم على الإبداع والابتكار.
ونوهت دانا ميخائيل مديرة المشروع إلى إن "فكرة المشروع كمهرجان ثقافي أونلاين هي فكرة جديدة والأولى من نوعها في سوريا، وبرزت بداية بسبب الحجر الصحي وتطبيق مبدأ التباعد الجسدي،حيث يتضمن المشروع فعاليات ثقافية عدة، نعرض فيها فيديوهات قصيرة وبوستات وصور توثيقية عن اللاذقية محافظةً ومدينةً تبرز تراثها وجمالها وحضارتها. وفي خطوة لاحقة ننظم فعالية على الأرض، وهي معرض فني للمشاركين في المسابقات الفنية، يتخلله حفل تكريمي للفائزين الأوائل في كل مسابقة، ومن أبرز نتائج المشروع بالإضافة إلى الفيديوهات والبوستات التوثيقية والمعرض الفني إطلاق كتاب للمشاركين بالمسابقات الأدبية وأرشيف صور للاذقية يحوي 1000 صورة توثيقية تم تصويرها ورفعها على شبكة الإنترنت.
جدير بالذكر أن الفعالية تقام في الساعة الخامسة مساء اليوم السبت في المركز الثقافي العربي باللاذقية وتتضمن المعرض والتكريم.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر