منتخبنا بكرة السلة بعد غدا ينطلق ... ومعسكر بروسيا

منتخبنا بكرة السلة بعد غدا ينطلق ... ومعسكر بروسيا

المشهد – رياضة 
يدخل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال معسكراً مغلقاً يوم بعد غدا الخميس في دمشق استعداداً للمشاركة في النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا الـ 30 المقررة في الفترة من ال 17 إلى ال 29 من آب من العام القادم 2021.
وقبل استكمال الجولة الثالثة من التصفيات، يتجه منتخبنا إلى مدينة كازان الروسية لإجراء معسكر تدريبب هناك وخوض عدد من المباريات الودية قبل التوجه إلى الدوحة القطرية ليلعب مباراته الثالثة في المجموعة الخامسة أمام نظيره القطري في ال 27 من تشرين الثاني ثم يلاقي نظيره الإيراني في ال 30 منه في أولى جولات مرحلة الإياب.
وكان منتخبنا قد خاض مباراتين حتى الآن، خسر الأولى أمام إيران 48-94 في طهران ، ثم حقق فوزاً مهماً على مستضيفه المنتخب السعودي 75-70 بعد التمديد، ليحتل المركز الثاني في المجموعة بـ 3 نقاط متقدماً على المنتخب السعودي بفارق المواجهة المباشرة ، فيما يتصدر المنتخب الإيراني الترتيب بـ 6 نقاط ، في حين يتذيل المنتخب القطري الترتيب بنقطتين من خسارتين.
هذا وتألفت بعثتنا المتوجهة إلى روسيا من طريف قوطرش (رئيساً للبعثة) وإياد السباعي (إداري عام) وأنور عبد الحي (مشرف المنتخب) والأميركي جو ساليرنو (مدرب أجنبي) وعزام الحسين (مدرب وطني) وعلي شاهين وأديب أتاسي (إداري الفريق) والدكتور مجد بلال (طبيب) وهاني سكر (منسق إعلامي).
وتم دعوة اللاعبين : رامي مرجانة (الجيش)، أنس شعبان (الكرامة)، مجد عربشة (الوحدة)، هاني ادريبي (الجيش)، طارق الجابي (الوحدة)، عمر الشيخ علي (الكرامة)، أنطوني بكر (الاتحاد)، عبد الوهاب الحموي (الكرامة)، محمد عمار الغميان (الوحدة)، محمد حاضري (الكرامة)، زكريا الحسين (الوثبة)، جميل صدير (الاتحاد)، شريف العش (الوحدة)، مجد أبو عيطة (الكرامة)، جورجي نظاريان (الكرامة)، توفيق صالح (الاتحاد)، وائل جليلاتي (الاتحاد)، إسحق عبيد (الطليعة)، عمر إدلبي (الثورة)، وسيكون الأميركي جورج كيل اللاعب المجنّس في منتخبنا والذي من المفترض تجربته مع المنتخب في معسكر روسيا.
ويبلغ اللاعب الأميركي من العمر (24 سنة) طوله (1,93) م، ووزنه 93 كلغ. ويلعب مع فريق هونغ كونغ ايسترن لونغ ليونز المشارك في منافسات الدوري الآسيوي الخاص بفرق شرق آسيا (آسيان ليغ) ، كما خاض تجربة احترافية في موسم 2018-2019 في الدوري البوسني في فريق بي سي إيغوكيا كما لعب في الدوري الكندي عام 2019 مع فريق مونكتون ماجيك تحت قيادة مدرب المنتخب جو ساليرنو ، كما لعب في موسم 2017-2018 مع فرق جامعة سان دييغو ستيت المشارك في منافسات دوري الجامعات الأميركي وكذلك مع فريق جامعة سان دييغو ستيت .
أما فيما يخص مدرب منتخبنا الأجنبي فيبلغ من العمر 40 عاماً ، يدرّب منذ عام 2011 في دوري الرابطة الوطنيّة لكرة السلّة في كندا (NBLC) (أي منذ بداية تأسيس هذا الدوري. واختير 3 مرات كأفضل مدرّب في الدوري (ومع فريقين مختلفين) أعوام 2013 و 2019 و 2020، وحاز مع فريقه الحالي Moncton Magic لقب الدوري عام 2019.


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر