سيارة أمريكية تحصل على لقب السيارة الأسرع في العالم  (فيديو)

سيارة أمريكية تحصل على لقب السيارة الأسرع في العالم (فيديو)

 نجحت شركة أمريكية صغيرة لصناعة السيارات في تطوير أسرع سيارة في العالم بعد تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم شركة بوجاتي الإيطالية للسيارات الفارهة.

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى أن السيارة إس.إس.سي تواتارا سجلت سرعة قدرها 316.11 ميلا في الساعة (509 كيلومتر في الساعة)خلال الاختبار الذي تم على الطريق السريع رقم 160 في ولاية نيفادا الأمريكية، لتحطم بفارق كبير الرقم المسجل باسم السيارة “شيرون” التي تطورها بوجاتي والذي كان 304.77  ميلا في الساعة التي لم تدخل مرحلة الإنتاج التجاري حتى الآن، والرقم القياسي الرسمي المسجل في موسوعة غينس للأرقام القياسية وهو 277.9  ميلا في الساعة باسم السيارة “كيونجسيج أجييرا آر.اس.” منذ .2017
وذكرت بلومبيرغ أن السائق الإنكليزي أوليفر ويب 29/ عاما/ قاد السيارة إس.إس.سي تواتارا بسرعة 301.07 ميلا في الساعة في الجولة الأولى ثم بسرعة 331.15 ميلا في الساعة في الجولة الثانية في الاتجاه المعاكس. وقطعت السيارة خلال الاختبار 7 أميال في كل اتجاه. وتعتبر السرعة الرسمية للسيارة متوسط حساب السرعة في الجولتين.
وتعليقا على تسجيل رقم قياسي جديد قال جيرود شيلبي مؤسس شركة إس.إس.سي إن الاختبار كان أشبه بانتصار داوود على جالوت.

https://youtu.be/N22JfNHiC1k

وأضاف شيلبي إن “الناس قد ينظرون إلى إس.إس.سي ويسألون عما إذا كنا ننتمي إلى عالم السيارات فائقة القوة في ظل وجود مثل هؤلاء المنافسين الأقوياء… هذا الرقم القياسي رائع للغاية، ويشير إلى أن شركتنا الصغيرة حققت إنجازا لم تحققه شركات أقدم ولديها فرق هندسية وتطوير أكبر وميزانيات أكبر بكثير”.
(د ب أ)

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني