هوندا كلاريتي 2020: سيارة وقود بديل مصممة لجذب المشترين المهتمين بالبيئة (صور)

هوندا كلاريتي 2020: سيارة وقود بديل مصممة لجذب المشترين المهتمين بالبيئة (صور)

هوندا كلاريتي هي سيارة وقود متطورة متوفرة في نوعين مختلفين مصممة لجذب المشترين المهتمين بالبيئة. إذا كان بإمكانك الشحن مرة واحدة فقط بين الحين والآخر تتوفر السيارة بالطراز الهجين PHEV مع مدى كهربائي يبلغ 77 كيلومتر ووضع هجين احتياطي يعمل بالبنزين. للزبائن الذين يعيشون في كاليفورنيا وفي نطاق محطات التزود بالهيدروجين تتوفر السيارة بطراز Clarity Fuel Cell EV مع مداها البالغ 580 كيلومتر. في السابق كانت كلاريتي متوفرة بنسخة كهربائية تعمل بالبطاريات ، لكن هوندا أوقفتها لعام 2020.
بمجرد أن تصبح خلف عجلة القيادة فإن سيارة Clarity مثل أي سيارة سيدان متوسطة الحجم إنها سلسة ومريحة على الطريق مع تسارع وتحكم مناسب ولكنه ليس مثيراً. تأتي السيارة مع بعض السلبيات مثل مساحة الشحن المحدودة ونظام المعلومات والترفيه القديم.

ومع ذلك فإن Clarity تستحق أخذها بعين الاعتبار إذا كنت تبحث عن سيارة لتقليل استهلاك البنزين. يمنحك الطراز الهجين نطاقًا كهربائياً أكثر من أي سيارة منافسة، مما يسهل القيادة لأيام أو أسابيع في كل مرة دون استخدام محرك البنزين على الإطلاق. يعتبر طراز الهيدروجين أكثر صعوبة في البيع بالنظر إلى مكانته المتخصصة. في كلتا الحالتينوضعت هوندا رؤية غير كاملة ولكنها محببة لما قد يحمله مستقبل السيارات الكهربائية.

موديلات هوندا كلاريتي
هوندا كلاريتي هي سيارة سيدان بأربعة أبواب مع مجموعتي حركة: Plug-In Hybrid أو Fuel Cell.

يتم تشغيل Plug-In Hybrid بواسطة محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر (212 حصانًا) مع نظام هجين بمحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون باستطاعة 17 كيلو وات في الساعة. عند الشحن الكامل توفر البطارية مدى كهربائي يصل إلى 77 كيلومتر . تم تصنيف المحرك وفقاً لمعايير وكالة حماية البيئة (EPA) عند 17كم على اللتر عند التشغيل في الوضع الهجين

تقدم هوندا السيارة الهجينة في نوعين: Base و Touring. يأتي الإصدار الأساسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش مع توافق قياسي مع Apple CarPlay و Android Auto ، بالإضافة لمقاعد أمامية مدفأة وماسحات زجاج أوتوماتيكية ، وحزمة Honda Sensing من ميزات الأمان المتقدمة. يضيف الطراز Touring مقاعد جلدية ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، بالإضافة إلى نظام ملاحة وتنجيد داخلي من الجلد الصناعي.

تعمل Clarity Fuel Cell عبر خزانات الهيدروجين الموجودة أسفل السيارة. حيث تقوم مجموعة خلايا الوقود بتحويل الهيدروجين إلى كهرباء، والتي تشغل المحرك كهربائي (174 حصان). وهي تعمل مثل السيارات الكهربائية بالكامل التي تحتاج للتعبئة بالهيدروجين. مع خزان وقود هيدروجين ممتلئ بالكامل يصل مدى Clarity Fuel Cell إلى 580 كيلومتر. تتوفر بإصدار واحد فقط وهو يشتمل على مقاعد من الجلد ومقاعد أمامية مسخنة، و توافق مع Apple CarPlay و Android Auto ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش ، ونظام صوتي فاخر مكوّن من 12 مكبر صوت ، وتقنية Honda Sensing للسلامة.


2020 Honda Clarity


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
بعد بدء تطبيق توزيع الرز والسكر التمويني عبر الرسائل كيف وجدتم هذه الطريقة؟
لم تساعد بتخفيف الأزمة
خطوة إيجابية ساهمت بتخفيف الازدحام
النتائج
لم تساعد بتخفيف الأزمة
خطوة إيجابية ساهمت بتخفيف الازدحام