التطمينات الحكومية تخطئ مجدداً... مصفاة بانياس لا زالت بحاجة إلى شهر آخر

التطمينات الحكومية تخطئ مجدداً... مصفاة بانياس لا زالت بحاجة إلى شهر آخر

أخبار محلية

أعلنت “شركة مصفاة بانياس” أنها لاتزال بحاجة لنحو شهر لإتمام عملية إصلاح المصفاة، حيث تم إنجاز نحو 50% من الإصلاحات اللازمة فقط حتى الآن.

وذلك على عكس تصريحات سابقة كانت قد صدرت من “وزارة النفط” تتحدث عن انتهاء أزمة البنزين في البلد نهاية الشهر الجاري، حيث ربطت وزارة النفط حينها الأزمة بعمليات الإصلاح التي تجري على المصفاة.
وبدأ مؤخراً تجهيز المصفاة لعمرة شاملة تشمل كل أقسامها ووحداتها الإنتاجية، انطلقت في 15 أيلول الجاري وكان من المفترض أن تستمر بحدود 20 – 25 يوماً، وذلك بعد مرور 7 سنوات على آخر صيانة شاملة لها، بحسب كلام مدير شركة المصفاة “بسام سلامة”.
وتشهد المحافظات السورية حالياً أزمة بنزين متفاقمة تسبب طوابير غير مسبوقة على محطات الوقود في مختلف المناطق، مما أدى إلى بروز السوق السوداء بقوة ناهيك عن فضائح وقضايا فساد تلاحق العديد من محطات الوقود بتهم متعلقة بالغش وبيع البنزين المدعوم للخارج وما إلى هنالك.
هذا ويخشى بعض المراقبون أن تمتد أزمة البنزين إلى قطاعات أخرى مثل الغاز والمازوت، مما سيؤدي إلى كارثة حقيقية ومجاعة على حد تعبيرهم، حيث يُعتبر المازوت على سبيل المثال مهماً في تشغيل الآليات الزراعية وضخ مياه الري وإذا امتدت الأزمة إلى هذه المادة سنشهد مشاكل لا تحمد عقباها.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
بعد بدء تطبيق توزيع الرز والسكر التمويني عبر الرسائل كيف وجدتم هذه الطريقة؟
لم تساعد بتخفيف الأزمة
خطوة إيجابية ساهمت بتخفيف الازدحام
النتائج
لم تساعد بتخفيف الأزمة
خطوة إيجابية ساهمت بتخفيف الازدحام