رئيس اتحاد عمال طرطوس : وضع عمال معمل النفايات الصلبة في معمل وادي الهدة مأساوي! (صور)

رئيس اتحاد عمال طرطوس : وضع عمال معمل النفايات الصلبة في معمل وادي الهدة مأساوي! (صور)

أكد رئيس اتحاد العمال بطرطوس أحمد خليل ان وضع العاملين في معمل وادي الهدة للنفايات الصلبة غير مقبول إطلاقا لا من حيث توفير بيئة آمنة صحيا وتقنيا للعامل ولا من حيث توفر مستلزمات العمل ، مشيرا إلى ان توفر الكمامات والكفوف و الألبسة الواقية من الجراثيم والأوساخ غير كافية ولا تؤدي الغرض ، والعاملون والعاملات بالمعمل يتعرضون لأمراض عدة نتيجة ذلك ، مستغربا عدم تسوية وتزفيت الطرقات المملوءة بالمواد الاسنة، مؤكدا انه خلال زيارة المعمل طالب الادارة والمحافظة بتوفير كافة مستلزمات الوقاية الصحية للعاملين لان المواد التي يتعرضون لها مضرة جدا بالصحة واصفاً الوضع بالمأساوي .
م.وسام عيسى مدير دائرة النفايات الصلبة في محافظة طرطوس رفض هذا الكلام جملة وتفصيلا ، مؤكدا ان المعمل أحدث نقطة طبية بالتعاون مع مديرية صحة طرطوس تتوفر فيها كافة المستلزمات الاسعافية،اضافة الى تشميل العاملين كافة ببطاقة ضمان صحي ، وتم صرف قسيمة بدل لباس لكل عامل وعاملة بقيمة ٢٣ الفا منذ بداية العام من شركة وسيم تتضمن بدلة عمل (عدد٢) وجزمة وحذاء جلديا وقفازات (٢)،اضافة الى مشمع مطري مرة كل ثلاث سنوات.
لافتا الى انه مع بداية العام القادم وبعد اتفاق جرى مع وزارة الصناعة سيصرف العامل قسيمته من المؤسسة الاجتماعية العسكرية والتي قد تبلغ مع ارتفاع الاسعار ما يقارب ٥٠ الفا.
كاشفا ان المشكلة غالبا تكمن بالعامل الذي يصرف قسيمته لشراء حاجات اخرى من المؤسسة سواء قرطاسية او أدوات منزلية بحجة ان لديه لباسا من العام الفائت ، ولكن وفق القانون العامل حاصل على كافة حقوقه باللباس ، مضيفا انه وفق القانون ايضا يحق لكل عامل وجبة طعام ( بيض) بسقف ٩٠٠ ليرة ووفق الاسعار الحالية يحصل العامل على ٥ بيضات كل شهر يؤمنها له المعمل من المداجن .
وعن نظافة المعمل اكد م.وسام عيسى انه يوجد ١٠ عمال لنظافة المعمل ومضختان للمبيد الحشري إحداها يدوية واخرى آلية لرش المعمل وساحاته إضافة الى القرى المجاورة مع توفر غرف خاصة للعاملات لتبديل الملابس والحاجات الخاصة .
لافتا انه بعد انتشار فيروس كورونا تم توزيع كمامات قماشية على كافة العاملين لغسلها كل يوم ،إضافة الى توفر معقم على الباب الرئيسي.
واخيرا أكد رئيس دائرة النفايات الصلبة في محافظة طرطوس أنه وفق القانون العامل في المعمل حاصل على كافة حقوقه في الأمن الصحي والتقني ولكن يبقى التزام العامل بلباسه مرهون به وهو ما سنعمل على التشديد عليه لاحقا.

 

thawra.sy

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
بعد بدء تطبيق توزيع الرز والسكر التمويني عبر الرسائل كيف وجدتم هذه الطريقة؟
لم تساعد بتخفيف الأزمة
خطوة إيجابية ساهمت بتخفيف الازدحام
النتائج
لم تساعد بتخفيف الأزمة
خطوة إيجابية ساهمت بتخفيف الازدحام