تحليل ال PCR الروسي مرفوض في مطار دمشق الدولي!!...

تحليل ال PCR الروسي مرفوض في مطار دمشق الدولي!!...

أخبار محلية

خاص - المشهد
مع قدوم أحد المواطنين إلى بلده الأم سورية بعد غياب، كان يعتقد أن عقلية شرطي المرور التي تدار بها المؤسسات الحكومبة ودوائر الدولة قد ولت إلى غير رجعة، طبعاً كان ذلك قبل أن يقف حائراً أمام الإجراءات التي مر بها في مطار دمشق الدولي، وظن للوهلة الأولى أنها إحدى لوحات المسلسل الشهير بقعة ضوء، أو أن ياسر العظمة شرع بتصوير مراياه بعد عودته إلى دمشق مؤخراً، لكن الواقع دائماً أقوى من الوهم، ما دفع به إلى اللجوء إلينا لننقل تساؤلاته إلى أولي الشأن للإجابة عنها..

 ال PCR الروسي مرفوض

قبل صعوده إلى الطائرة أجرى محدثنا تحليل ال PCR في روسيا، واعتقد أنه كاف ليدخل البلاد بسهولة، لكن المعنيين بالأمر في مطار دمشق الدولي رفضوا تحليله وتحليل كل القادمين معه، فوقف حائراً مستسلماً قبل أن تأتي طائرة من مطار الشارقة ويدخل كل  ركابها الحاصلين على تحليل PCR إلى أرض الوطن، ناهيك طبعاً عن قبول تحاليل ال PCR المجراة في بيروت للداخلين براً!..
فكيف تقبل تحاليل ال PCR الصادرة من بيروت وترفض من روسيا..

المفاجأة الثانية

أما المفاجأة الثانية فكانت بعد أن سلم ركاب الطائرة القادمة من روسيا للأمر الواقع، وطلب من كل زوج حجز غرفتين في فندق إيبلا المطار، وحتى الآن الأمر عادي وواجب، أما أن يدفع كل زوج أجرة غرفتين ومن ثم يسمح للأزواج المبيت مع بعضهم في ذات الغرفة فهذا يدل على أن الغاية هي جني النقود، ولا علاقة للسلامة الصحية بهذا الاجراء نهائياً  لا من قريب ولا من بعيد..

الطامة الكبرى

أما الطامة الكبرى فهي إرسال مسحات ال PCR إلى محافظة حلب لتحليلها هناك، كون مخابر دمشق معطلة، وتسريعاً للاجراءات فإنهم سيقبلون النتيجة على الهاتف كون لايوجد بنزين في البلاد" فضلتوا ع راسنا والله " 
فعلى من تقع المسؤولية؟ ومن هو المسؤول عن هذه الاجراءات؟ ولماذا لا يطبق اعتماد تحاليل ال PCR المجراة من الدول الأخرى منذ تاريخ صدور هذا القرار، وانتظار بداية الشهر القادم لاعتماده.. وكم كابد هذا القادم من بلاد الغربة من تعب وحرقة حتى تحدث إلينا بمجرد خروجه من المطار وقبل أن تطأ أقدامه داره.. أسئلة برسم المعنيين..

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني