اللاذقية: تعرفة جديدة للسرافيس  والكهرباء ستعود طبيعية خلال 10 أيام

اللاذقية: تعرفة جديدة للسرافيس والكهرباء ستعود طبيعية خلال 10 أيام

كشف عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل والكهرباء في محافظة اللاذقية مالك الخيّر عن اجتماع مرتقب في وزارة التجارة الداخلية للبت في تعديل أجور السرافيس في اللاذقية، مشيراً إلى أن التعرفة الجديدة ستعلن اليوم

وأوضح الخيّر أن الاجتماع سيشمل تعديل أجور السرافيس في عدة محافظات، قائلاً: إن الوعود بإعلان التعرفة الجديدة خلال 24 ساعة، كتلبية لمطالب السائقين من جهة ولعدم استغلال المواطن بتعرفة عشوائية من جهة أخرى.

وأضاف: إن الزيادة على الأجرة لخطوط اللاذقية من المتوقع أن تتراوح ما بين 25 – 30% حسب كل خط، مشيراً إلى أنه ووفقاً لتوجيهات محافظ اللاذقية تمت إعادة النظر في أجور سرافيس الأرياف والمناطق الجبلية لوعورة الطرقات واستهلاك كميات أكبر من الوقود.

وأشار عضو المكتب التنفيذي إلى أنه وعقب صدور التسعيرة سيتم اجتماع مع الشرطة والمرور لمراقبة ومتابعة عمل السرافيس وإلزامها بالوصول حتى نهاية الخطوط ومعاقبة المخالفين والمتسربين وحجز كل من لا يعمل منها بالشكل القانوني، منوهاً بوجود نحو 3 آلاف سرفيس في المحافظة.

وحول الوضع الكهربائي وزيادة ساعات التقنين في اللاذقية خلال اليومين الماضيين، قال الخيّر: إنه يتم حالياً صيانة وإصلاح شبكات مهترئة عدة في مناطق المدينة خلال الفترة الحالية.

وأضاف عضو المكتب المختص: إنه وخلال الساعات الماضية تم وبعمل جبار تغيير الشبكات الكهربائية لـ3 أحياء منها في المشروع التاسع ودمسرخو والمنتزه لتصبح بحال جيدة جداً.

وتابع الخيّر بالقول: إن العمل مستمر حالياً على مستوى المدينة بشكل كامل ليشمل باقي المحافظة تدريجياً، مؤكداً أن وضع الكهرباء سيعود طبيعياً خلال 10 أيام على أبعد تقدير.

«الوطن»

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني