شركة NPC صاحبة أكبر امتياز لبيتزا هوت تعلن إفلاسها

شركة NPC صاحبة أكبر امتياز لبيتزا هوت تعلن إفلاسها

قدمت شركة NPC International Inc، صاحبة أكبر امتياز لمطاعم بيتزا هت في الولايات المتحدة، طلبًا لحمايتها من الإفلاس، متأثرة بعمليات الإغلاق للحماية من فيروس كوفيد-19

 

لم تكف شهية المستهلك للوجبات السريعة وتوصيل الطعام لإنقاذ الشركة من الإفلاس، لتضاف إلى تراجع طويل في شعبية العلامة التجارية في كل مكان.

أعلنت NPC International، التي تعمل من ولاية كانساس، في بيان أنها دخلت في اتفاقية مع مقرضيها لدعم إعادة هيكلتها، بهدف خفض ديون الشركة طويلة الأجل على نحو كبير، وتعزيز هيكل رأس مال الشركة، لتؤكد الشائعات التي كانت متداولة منذ مدة.

لدى الشركة ديون تبلغ 903 ملايين دولار، وتفاوضت مسبقًا على اتفاقية لإعادة الهيكلة مع نحو 90% من مقرضيها من الدرجة الأولى، و17% من المقرضين من الدرجة الثانية، بحسب وكالة بلومبرغ.

تهدف الخطة إلى تقليل ديون الشركة، وسيحصل المقرضون من الدرجة الأولى على حقوق ملكية في الشركة، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في ضخ سيولة نقدية جديدة. كما تشمل الصفقة بيع جزء من المطاعم التابعة للشركة على الأقل.

تمتلك شركة NPC 1225 موقع يحمل علامة بيتزا هت، و385 مطعمًا يحمل علامة Wendy، ويعمل لديها 7500 موظف بدوام كامل، ونحو 28500 عامل بدوام جزئي، وتعمل في 30 ولاية، بالإضافة إلى منطقة كولومبيا، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

أفادت الشركة أنها تسعى للحصول على موافقة المحكمة لإبقاء مواقعها مفتوحة، ومواصلة توفير الأجور والرواتب والمزايا لجميع موظفي شركة NPC دون تغيير أو انقطاع، ولا تتوقع الشركة أي تغييرات في المسؤوليات اليومية للموظفين أو جداول عملهم.

قال الرئيس التنفيذي ورئيس قسم بيتزا هت في شركة NPC، جون ويبر، في البيان، إن ارتفاع تكاليف السلع وارتفاع مستوى الرافع المالي، يمثل تحديات لشركة تشغيل المطاعم.

لكن شركة بيتزا هت تواجه كعلامة تجارية تحديات من صعود المنافسين منذ عدة أعوام. أظهرت النتائج الفصلية لشركة Yum Brands، الشركة الأم للعلامة التجارية، التي صدرت أواخر إبريل/ نيسان، عن انخفاض مبيعات بلغ 2% بالنسبة إلى العلامة التجارية الشقيقة KFC حتى 31 مارس/ آذار، في جميع أنحاء العالم، في حين انخفضت 9% في بيتزا هت التي تواجه تحديًا دائمًا، وشهدت علامة تاكو بيل التجارية نمو المبيعات 4%.

قال الرئيس التنفيذي ورئيس قسم بيتزا هت في شركة NPC، جون ويبر، إن "تأثير هذه التحديات قد تضخم مؤخرًا بسبب وباء كوفيد-19، وعدم اليقين المصاحب له".

تعد شركة NPC International أكبر مشغل لمطاعم الامتياز التجارية في الولايات المتحدة على أساس عدد المواقع.

تعمل الشركة من ليودد بولاية كانساس، وكانت العمود الفقري لمجتمع امتياز بيتزا هت منذ فترة طويلة. لكن الشركة طلبت المساعدة من مستشاري إعادة الهيكلة حتى قبل حدوث الوباء، وفقًا لبلومبرغ.

وكانت المطاعم في جميع أنحاء الولايات المتحدة قد تضررت بشدة، بسبب عمليات الإغلاق التي فرضت على الولايات المتحدة في محاولة لكبح انتشار فيروس كوفيد-19.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني