وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ينفي إيقاف التسعيرة المركزية للمواد الأساسية

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ينفي إيقاف التسعيرة المركزية للمواد الأساسية

المشهد - أخبار محلية

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي  ما يتم تداوله عن إيقاف التسعيرة المركزية للمواد الأساسية ، مؤكداً استمرار العمل بها.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، أن المواطن من ذوي الدخل المحدود اهتمام الحكومة الأول، منوهاً بأن مطالب هذه الشريحة محقة ويتم العمل على تلبية احتياجاتهم.

وخلال اجتماعه مع الأسرة التموينية في محافظة اللاذقية، لفت إلى واجب الوزارة بحماية ذوي الدخل المحدود من الغش بهذه الأوقات الصعبة، قائلاً إن الضغط الخارجي مبرمج يستهدف الشعب بلقمة عيشه. مضيفا: أن العدو رفع مستوى الضرر في الحرب إلى درجة عالية، مضيفاً: سننتصر كما انتصرنا في السابق.

وبيّن البرازي أن الوزارة تعمل على خطين متوازيين، الأول بمراقبة المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري والمجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، والخط الثاني بالعمل على ضبط الأسعار، الذي كما ذكر أنه عمل صعب إلى حد ما لتأثرها بسعر الصرف.

وشدد على معاقبة كل من يتلاعب بالمواد المدعومة ويستهدف الأمن الغذائي للمواطنين، مبيناً أن العقوبات لن تقتصر على الغرامات المالية وإنما ستكون بالحبس، حتى لا يدفع المخالف الغرامة ويعود لعمله.

وعن عمل مراقبي التموين، قال البرازي إن كل من يثبت مخالفته سيتم استبعاده دون أن يُظلم أحد.

وتوجه للمديرين بالقول: نريد قادة لا مديرين والقيادة لا تتحمل التردد أو العلاقات الشخصية أو الخوف.

وخلال جولة ميدانية، اطلع وزير التجارة الداخلية ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على آلية استلام الأقماح وتخزينها في صويمعة قبو العوامية بريف القرداحة سواء التي تصل عبر المرفأ أم بالشراء المباشر من الفلاحين.

وأكد محافظ اللاذقية ضرورة إنشاء صومعة لتخزين الحبوب في المحافظة.

كما تفقدا سير العمل في مطحنة جبلة واستلام الحبوب وتخزينها.

كما اطلاعا على عمل وحدة التبريد والخزن التي أعاد الفنيون والمهندسون العاملون في الفرع صيانتها بجهود فردية ودون أي تكاليف مادية بعد توقف دام 8 سنوات، وأكد البرازي أهمية هذا الإنجاز الذي يصب في تعزيز الخطط الاستراتيجية للمؤسسة السورية للتجارة في زيادة قدرتها التخزينية.

كما اطلع الوزير على سوق البيع المباشر في صالة تشرين بفرع المؤسسة السورية للتجارة، وخلال استماعه للمواطنين الذين طالبوا بتوفير المواد وضبط الأسعار واستقرارها في صالات السورية وتفعيل دور التموين ومعالجتهم الفورية لشكاوى المواطنين، أكد البرازي على ضرورة تفعيل  ثقافة الشكوى ليكون المواطن مساهماً بالرقابة، مشدداً على محاسبة أي مراقب مقصر في عمله.

وأشار إلى توافر مادتي الرز والسكر، في حين أن زيت القلي والشاي سيتم توفيرهما الشهر المقبل.

الوطن

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني