هيونداي سوناتا 2020: مقصورة أنيقة والكثير من تقنيات مساعدة السائق (صور)

هيونداي سوناتا 2020: مقصورة أنيقة والكثير من تقنيات مساعدة السائق (صور)

نظرة عامة

هيونداي سوناتا جديدة تماماً لعام 2020، وهي عرض مثالي لمزيج هيونداي المميز بين التصميم الجذاب والميزات عالية المستوى بسعر معقول. السيارة من الداخل واسعة وأنيقة مع أزرار كافية على لوحة التحكم تكمِّل نظام المعلومات والترفيه الذي يعمل باللمس. إذا كنت تريد سيارة بمواصفات السيارات الفاخرة بسعر مناسب قد تكون هيونداي سوناتا 2020 هي الخيار المناسب.

ما الجديد لعام 2020؟
تدخل سوناتا جيلاً جديداً لعام 2020 بتصميم هجومي وثلاث مجموعات حركة جديدة - بما في ذلك موديل هجين يمكنه شحن بطاريته من الطاقة بواسطة الألواح الشمسية على سقف السيارة - كما أن التصميم الداخلي الجديد أنيق وواسع ويمكنه استيعاب أربعة أشخاص بالغين بشكل مريح.

المحرك
توفر هيونداي ثلاث مجموعات حركة لـ سوناتا 2020: محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد 191 حصان، محرك رباعي الأسطوانات مشحون توربيناً سعة 1.6 لتر، بالإضافة لنظام هجين يولد ما مجموعه 192 حصان.


استهلاك الوقود
تقول هيونداي أن وكالة حماية البيئة الأمريكية قدَّرت معدل استهلاك سوناتا الهجينة للوقود بـ 23 كم/لتر على الطريق السريع، و 21 كم/لتر في المدينة، و 22 كم/لتر بشكل عام. تساعد مجموعة من الألواح الشمسية المدمجة في سقف الموديل الهجين على توفير مدى إضافي للقيادة الكهربائية.
تم تصنيف استهلاك المحرك الأساسي سعة 2.5 لتر والمحرك التوربيني سعة 1.6 لتر بواسطة وكالة حماية البيئة (EPA) بأكثر من 12.7 كم/لتر مجتمعة وهو معدل جيد جداً.

المقصورة الداخلية والشحن
إن المقصورة الداخلية في Sonata جذابة والمقعد الخلفي مريح وواسع، مظهر المواد المستخدمة وملمسها عالي الجودة، وتصميم لوحة القيادة بسيط ومريح. تبلغ المساحة المخصصة للأمتعة 453 لتراً في سوناتا وهي ما نتوقعه من سيارات السيدان متوسطة الحجم ويوفر مساحة كافية للأمتعة لرحلة طويلة مع العائلة.

السلامة وأنظمة مساعدة السائق
حصلت سوناتا 2020 على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). كما تم تسميتها أيضاً "اختيار السلامة الأعلى" من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). من الواضح أن هيونداي جعلت ميزات السلامة أولوية مع هذا الجيل الجديد.
تعتبر حزمة مساعدة السائق SmartSense من هيونداي قياسية في جميع الموديلات، وتتضمن: تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على حارة القيادة، والمصابيح الأمامية العالية الأوتوماتيكية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، وتحذير انتباه السائق الذي يمكن أن يشعر بالنعاس أو التشتت. يمكن لسوناتا حتى الدخول والخروج من موقفها بينما ينتظرها السائق بعيداً. لكن هذه الميزة محجوزة للموديل الفاخر Limited . تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  نظام كبح الطوارئ الآلي
  نظام المساعدة في الحفاظ على حارة القيادة
  مراقبة النقاط العمياء

السعر: يبدأ من 24.500$


2020 Hyundai Sonata


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني