شركة محروقات  تمتنع عن تخصيص البنزين للمعدات الزراعية في طرطوس

شركة محروقات تمتنع عن تخصيص البنزين للمعدات الزراعية في طرطوس


المشهد - شكاوى الناس

نقلت صحيفة الوطن شكاوى العديد من الفلاحين في محافظة طرطوس الذين يملكون معدات زراعية (قشاشات-مضخات لرش المبيدات -مولدات للمياه وغيرها) أكدوا فيها أن شركة “محروقات” قامت بتسليم بطاقات ذكية لهم بناء على وثائق حددتها وقدمت لها بهدف تخصيص معداتهم ببنزين بالسعر المدعوم لكنها لم تخصصهم بأي كمية رغم الاتصالات المستمرة بها ورغم مضي ستة أشهر على ذلك حيث تم توزيع البطاقات في تشرين الثاني 2019 .
وتساءل الفلاحون عن السر في هذا التأخير، وعن السبب الذي يمنع وزارة النفط وشركة محروقات من تخصيص كمية من البنزين لكل آلة من هذه المعدات غير المسجلة في النقل طالما قررت سابقاً منح البطاقات لها لتخصيصها بالبنزين ضمن إطار دعم الإنتاج الزراعي في هذه الظروف الصعبة.
رئيس اتحاد الفلاحين في طرطوس، مضر أسعد، أكد لـ”الوطن” أن الاتحاد خاطب “محروقات” أكثر من مرة لتخصيص هذه المعدات بمادة البنزين نظراً لأهميتها في زيادة الانتاج الزراعي والتخفيف من تكاليفه، لكنها لم تعالج الأمر لتاريخه، متمنيا تخصيصها بأسرع وقت.
وذكرت الوطن انها خاطبت المكتب الصحفي في وزارة النفط عبر “واتس اب” للحصول على ردهم على الشكوى وبيان أسباب التأخير من قبل شركة محروقات حيث أكدوا أنه تم إحالة الموضوع منذ بداية الأسبوع الماضي لشركة “محروقات”،وأفاد المكتب الصحفي أنه سيتابع الأمر مع إدارة شركة محروقاتولكن لم يصلها أي رد حتى الآن.

الوطن

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر