أصحاب وسائط النقل العام يشرحون معاناتهم ويطالبون برفع أجور النقل

أصحاب وسائط النقل العام يشرحون معاناتهم ويطالبون برفع أجور النقل

المشهد - شكاوى الناس

نقلت صحيفة الوطن عدة شكاوى  من أصحاب وسائط النقل العام في طرطوس (باصات-سرافيس-تكاسي) يشرحون فيها معاناتهم بسبب ارتفاع أسعار الإطارات والزيوت والقطع التبديلية لآلياتهم وأجور الإصلاح والصيانة عدة أضعاف في الفترة الأخيرة ، ويطالبون بمساعدتهم لدى الجهات المعنية لرفع أجور النقل كي لايضطروا للتوقف عن العمل.

وقال هؤلاء : نحن سائقو السرافيس في طرطوس لنحو /٣٦٦١/ سرفيساً في المحافظة لم نعد نحتمل العبء المالي المترتب علينا والأجور بهذا المستوى فهذه الأجور مقررة منذ سنتين ولم يطرأ أي تعديل عليها ، مع العلم  أن أسعار  قطع الغيار والزيوت  ارتفعت عشرات الأضعاف منذ سنتين وحتى الآن ، فمثلاً عندما أقرت التسعيرة منذ سنتين  كان سعر زوج الدواليب /٤٠/ ألف ليرة سورية أما الآن فسعره من (١٥٠ وحتى 200 ألف ليرة سورية )، وكان سعر كيلو زيت سادكوب /٦٠٠/ ليرة سورية أما الآن فسعره /٢٠٠٠/ ليرة سورية.. وسعر المحرك كان /٣٠٠/ ألف أما الآن فقد وصل الى /١٥٠٠٠٠٠/ ل.س و/١٧٠٠٠٠٠/ ل.س .. والبطارية /١٣٠/ ألفاً .. هذا إضافة إلى زيادة تكاليف صيانة السيارة التي ارتفعت عدة أضعاف من حدادة ودهان وكهرباء وضريبة .

وإلى  جانب عدد من سائقي التكاسي العمومية فقد  أضافوا: لقد لجأنا إلى نقابة السائقين ولم نتلق أي إجابة ، ثم لجأنا إلى اتحاد العمال وكذلك لم نتلق أي إجابة، وتقدمنا بشكوى  للمحافظ وما زلنا بانتظار قراره لينهي  معاناتنا حتى نستطيع الاستمر بالحياة ..لكل ماتقدم جئنا إليكم راجين مساعدتنا ونشر معاناتنا ومطالبنا.

مدير نقل طرطوس عضو لجنة النقل في طرطوس أوضح ل” الوطن” رداً على هذه الشكاوى أنه تم تقديم الطلب إلى المكتب التنفيذي للمحافظة وكان قراره في منتصف آذار الماضي بعدم زيادة التسعيرة ، ثم تم إعادة تقديم الطلب فقامت لجنة نقل الركاب برئاسة  المحافظ بتشكيل لجنة من الجهات المعنية ( النقابة والمرور والنقل والتموين وتجار قطع التبديل) وهي  برئاسة مدير هندسة المرور في المحافظة هانيبال إبراهيم ، وسوف تبدأ عملها الأسبوع القادم لإنجاز دراستها ورفع مقترحاتها.

(الوطن)

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني