مدير المؤسسة السورية للمخابز: تحسن جودة الخبز بعد تطبيق عمليات البيع والتوزيع عبر البطاقة الذكية

مدير المؤسسة السورية للمخابز: تحسن جودة الخبز بعد تطبيق عمليات البيع والتوزيع عبر البطاقة الذكية

المشهد - أخبار محلية

صرّح مدير المؤسسة السورية للمخابز، جليل إبراهيم، بأنه تم وضع خطة عمل للمخابز خلال عطلة عيد الفطر، تشمل تقسيم العمل فيما بينها بنظام المناوبات، وفق جداول تضعها المجالس التنفيذية في المحافظات، بالتعاون مع مديريات التجارة الداخلية.
وبيّن أن استهلاك الخبز ينخفض عادة خلال أيام العيد، ولذلك تم توزيع أوقات الدوام بين المخابز بحيث يستمر الإنتاج بما ينسجم مع انخفاض الاستهلاك، مع الحفاظ على الجودة والنوعية في كافة المخابز بالمحافظات.
ولفت إبراهيم إلى تحسن جودة الخبز بعد تطبيق عمليات البيع والتوزيع عبر البطاقة الذكية في محافظتي دمشق وريف دمشق، حيث انخفض الاستهلاك بأكثر من 10 بالمئة، وهو ما انعكس إيجاباً على آلية عمل المخابز، فانخفض الضغط على عمال المخابز وأصبحوا قادرين على إنتاج الخبز بجودة ونوعية أفضل.
وأشار إلى أنه بعد أن أخذت آلية التوزيع عبر البطاقة الإلكترونية مداها الزمني في محافظتي دمشق وريف دمشق، لم تصل أي شكاوى إلى المؤسسة، إن كان حول جودة الخبز أو وجود أي نقص في الكميات.
ولفت إبراهيم إلى أنه تم مؤخراً إقالة مدير أحد مخابز ابن العميد في دمشق لقيامه بالتلاعب في كميات الخبز المباعة عبر البطاقة الإلكترونية، مؤكداً بأن المؤسسة بانتظار تلقي الشكاوى على أي مخبز أو معتمد خبز يقوم بالتلاعب بالكميات المباعة حتى يتم سحب الرخصة منه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
ونوّه بأن كامل الكميات المستوردة حديثاً، من القمح الروسي، والتي وصلت مؤخراً إلى مرفأ طرطوس، يتم شحنها مباشرة إلى المطاحن، ومن ثم إلى المخابز، وهذه النوعية من القمح حسّنت من جودة الخبز.

الوطن

إضافة تعليق