كيا نيرو 2020 الهجينة: سيارة صديقة للبيئة ومقنعة (صور)

كيا نيرو 2020 الهجينة: سيارة صديقة للبيئة ومقنعة (صور)

نظرة عامة

لطالما كانت سيارة تويوتا برايوس السيارة المفضلة للزبائن الباحثين عن سيارة هجينة بسعر معقول، ولكن يبدو أن سيارة كيا نيرو الجميلة والعملية سوف تسيطر على هذه القطاع من السيارات.
 يحمل تصميم Kia Niro 2020 بعض صفات السيارات الرياضية ولكنها تحافظ بشكل عام على أبعاد صغيرة يسهل التحكم فيها كما أنها اقتصادية للغاية حيث يقدر استهلاك الموديل الهجين من كيا نيرو بـ 22 كم/لتر في المدينة أما الموديل الكهربائي بالكامل فيقدر مداه الكهربائي بـ 385 كيلومتراً.

كيا نيرو ليست سيارة سريعة للغاية ولكن مع سعرها المنافس وتوفيرها للوقود تعتبر خياراً مناسباً للكثير من المشترين.

المحرك وناقل الحركة والأداء

نيرو العادية تعمل بمحرك بالبنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات تولد مجموعة الحركة هذه ما مجموعه 139 حصاناً يحفز نيرو من صفر إلى 100 كيلومتراً في الساعة خلال 8.9 ثانية.
تستخدم Niro plug-in نفس مجموعة نقل الحركة الأساسية المستخدمة في الموديل العادي، مع حزمة بطارية أكبر لزيادة مدى السيارة الكهربائي حيث تضيف هذه البطارية ما يصل إلى 41.8 كم من المدى الكهربائي وفقاً لوكالة حماية البيئة.

 Niro الكهربائية بالكامل تأتي بشكل قياسي مع إمكانية الشحن السريع DC وتزعم Kia أنها يمكن أن الشحن السريع يعيد تعبئة 80 بالمئة من البطارية في 75 دقيقة فقط.

المقصورة الداخلية والراحة والشحن

يتميز الموديل الأساسي LX بتصميم داخلي هادئ يستخدم الكثير من البلاستيك والقماش. تنجيد المقاعد جزئياً بالجلد قياسي بدءً من الموديل EX. كما يتوفر بشكل قياسي عبر المجموعة نظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج بالمناخ مع أدوات تحكم للسائق وراكب المقعد الأمامي. حتى أن هناك زراً لإيقاف التحكم في المناخ الخاص براكب المقعد الأمامي إذا كان هذا المقعد فارغاً، والذي يمكن أن يوفر الطاقة في أشهر الصيف الحارة عندما تفقد السيارت الهجينة الكفاءة في استهلاك الطاقة بسبب زيادة الحمل من مكيف الهواء.
تم تصميم Niro منذ البداية لتكون سيارة هجينة ولم يتم تحويلها من مركبة تعمل بالبنزين، ونتيجة لذلك البطارية لا تقلل المساحة المخصصة للأمتعة. لسوء الحظ لا يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح تماماً لتوفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة، والسيارات المنافسة الأخرى ذات الحجم المماثل توفر المزيد من المساحة لنقل الأمتعة.

التكنولوجيا والترفيه

يستخدم نظام المعلومات والترفيه في كيا شاشة تعمل باللمس تكملها الأزرار الصلبة. النظام بديهي وبسيط، توفر كيا التوافق مع أنظمة Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي. موديلات نيرو الأساسية توفر خيارات الاتصال بالهاتف الذكي وراديو الأقمار الصناعية SiriusXM مع عدد قليل من الميزات الأخرى.
نظام الملاحة الاختياري يستخدم بيانات تحديد الموقع للتنبؤ بمتطلبات الطاقة، على سبيل المثال يوفر النظام الطاقة في البطارية تحسباً للمرتفعات القادمة.

ميزات الأمان ومساعدة السائق

حزمة Kia لتكنولوجيا مساعدة السائق قياسية بدءً من طراز LXS.

تشمل ميزات السلامة الرئيسية المتاحة ما يلي:

 الكبح الآلي في حالات الطوارئ
 مراقبة النقاط العمياء
 نظام تثبيت السرعة التكيفي

 السعر
      LX: $25,710
    LXS: $27,110
    Touring: $29,410
    PHEV: $30,610
    Touring SE: $31,910
    EX Premium: $33,910
    EV: $40,210


Kia Niro 2020


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني