إجراءات حكومية جديدة للتصدي لوباء كورونا

إجراءات حكومية جديدة للتصدي لوباء كورونا

المشهد- محلي
أكد "الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي للوباء " استمرار إغلاق المنافذ الحدودية مع إمكانية اللجوء الى فرض "حظر التجول التام" تبعاً للمتغيرات المتعلقة بالفيروس، مجددا تأكيده على أهمية الوعي من قبل المواطنين والتصرف بأعلى درجات الحرص والمسؤولية لناحية الالتزام باشتراطات السلامة الصحية خارج المنزل وداخله.
تقرر الاستمرار بإغلاق المنشآت السياحية والمنتزهات والمطاعم والمقاهي والحدائق العامة خلال فترة العيد.
وقرر الفريق الحكومي الاستمرار بحظر التجول الليلي المفروض خلال فترة عيد الفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي على ان يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.
وتقرر منع تواجد أي مظاهر تجمعات تتعلق بالعيد خاصة العاب الأطفال بكل مكوناتها وصالات الالعاب على مستوى جميع الوحدات الإدارية بالمحافظات وتم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين.
وقرر الفريق الحكومي إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء القادم من 19ولغاية 30 أيار الجاري و مع الالتزام بحظر التجول الليلي.
وأكد الفريق الحكومي الاستمرار بمنع اقامة المناسبات الاجتماعية " الافراح والتعازي " وتكليف نواحي الشرطة ولجان الاحياء في جميع القرى والبلدات بمنع تنظيم أي مناسبات اجتماعية.
وتمت الموافقة على كتاب وزارة الإدارة المحلية المتعلق باستمرار عمل اللجان المشكلة في المحافظات للتأكد من التزام مقدمي الخدمات باشتراطات السلامة الصحية والحد من الازدحام في الأسواق.
وضمن إجراءات استعادة النشاط الاقتصادي والمالي تمت الموافقة على إعادة افتتاح تداولات سوق دمشق للأوراق المالية على مدار الأسبوع .
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني