فيلمان قصيران ضمن عروض " السينما في بيتك "

فيلمان قصيران ضمن عروض " السينما في بيتك "

المؤسسة العامة للسينما تتيح مشاهدة مجانية لفيلم روائي قصيرين عبر منصة فيميو (vimeo) ، هما الفيلم الاحترافي (جوري) وفيلم (راجعين) الذي يندرج ضمن منح مشروع دعم سينما الشباب ، وتأتي هذه الخطوة في سياق مبادرة (السينما في بيتك) التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً للمساهمة في تسهيل فترة بقاء الناس في بيوتهم تماشياً مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، ونرفق في نهاية الخبر رابط مشاهدة كل من الفيلمين الجديدين .

ـ جوري :
الفيلم القصير (جوري) سيناريو وإخراج يزن نجدة أنزور ، تمثيل : بيير داغر ، روبين عيسى ، الطفلة شهد الزلق ، محمد نظام رعد ، مجد الزند ، أحمد حبش ، علي إبراهيم ، إنتاج المؤسسة العامة للسينما ، وسبق للفيلم أن فاز بالجائزة الكبرى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الثانية .
يروي الفيلم حكاية فتاة صغيرة تعرضت مدينتها لمجزرة من قبل الجماعات المسلحة ، فيرصد صراعها للبقاء وسط حي مدمر يسيطر عليه المسلحون بعد أن بقيت وحيدة فيه ، كما يتناول تأثير الحرب على العائلات السورية والأطفال بأسلوب مختلف ومؤثرات ، ولا يخلو الفيلم من التشويق والخيال واللحظات القاسية والانسانية .

ـ راجعين :
الفيلم القصير (راجعين) سيناريو وإخراج محمد سماك ، تمثيل : مصطفى المصطفى ، روزينا لاذقاني ، أمير برازي ، بلال مارتيني ، سامر الزلم ، مروة الأطرش ، حسام اسكاف ، تسنيم باشا ، مؤيد الخراط . وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن إطار مشروع دعم سينما الشباب ، وسبق للفيلم أن نال الجائزة الفضية في الدورة الرابعة من مهرجان "سينما الشباب للأفلام القصيرة" .
تدور أحداث الفيلم في قهوة الروضة الدمشقية لتروي تفاصيل حياة عبر مجموعة من الأحداث التي تجري على كل طاولة من طاولاتها على حدى, لنرى حوارات للسوريين وواقع الأزمة التي عصفت بالبلاد و هجرة المواطنين , و آملا بالعودة .

ـ رابط فيلم (جوري) :
https://vimeo.com/415290700

كلمة السر : yazan#joury

ـ رابط فيلم (راجعين) :
https://vimeo.com/415155012
كلمة السر : raj3een#shabab
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني