جامعات دمشق وتشرين تستعدان لعودة الطلاب وامتحانات التعليم المفتوح نهاية هذا الشهر

جامعات دمشق وتشرين تستعدان لعودة الطلاب وامتحانات التعليم المفتوح نهاية هذا الشهر

المشهد - أخبار محلية

أكد رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن  تحضير الجامعة لإعادة الدوام واستقبال الطلبة بعد عيد الفطر، مشيراً إلى عقد اجتماعات مكثفة لتنفيذ التعليمات الوزارية للوقاية من فيروس كورونا بالشكل الأمثل.

ولفت حسن إلى توجيه عمداء الكليات بإعادة جدولة كافة البرامج التعليمية للطلاب وزيادة عدد التشعيبات بهدف تأمين التباعد بين الطلبة، مشيراً إلى أن الجامعة تضم 100 ألف طالب، موزعين على 17 كلية و3 معاهد عليا و8 معاهد تقانية.

وأشار رئيس الجامعة إلى إجراءات عمليات تعقيم شاملة لجميع القاعات والمكاتب والمرافق في الجامعة والمدينة الجامعية، لافتاً إلى وضع مواد تعقيم أيدي وتأمين أجهزة قياس حرارة عند مدخل كل كلية منعاً للازدحام على الباب الرئيس للجامعة.

وعن إلزام الطلبة ارتداء الأقنعة الواقية “الكمامات”، بيّن حسن أن الجامعة ستعمل على تأمين كميات الكمامات اللازمة، منوهاً بضرورة حرص الطالب على سلامته وصحته والتقيد بالتعليمات المحددة من قبل إدارة الجامعة.

وأضاف: إنه سيتم نشر إعلانات توضيحية في كافة الكليات وتوعية الطلبة بأساليب الوقاية من فيروس كورونا، منوهاً بتوقف النشاطات وورش العمل والمؤتمرات، وإغلاق الكافتيريات والمقاصف في الجامعة، في حين أن الجلوس بالحدائق مسموح مع شرط الحفاظ على التباعد المكاني وترك مسافة أمان بين الطلبة.

ونوّه حسن بالعمل على إعداد برامج امتحان التعليم المفتوح ليكون جاهزاً قبل العيد وانطلاق العملية الامتحانية في برنامج محدد بعد العيد لاستمراره بعد أن توقف مع بداية الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا منتصف آذار الماضي.

 

أكد نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية والطلاب صبحي بحري وجود استنفار لدى كوادر الجامعة وفق توجيهات لكل الكليات للتطبيق الأمثل لجميع الإجراءات اللازمة لعودة دوام الطلاب إلى الجامعة.

وبين بحري البدء بالإعداد لامتحانات التعليم المفتوح المقررة في ٣١ من الشهر الحالي، كاشفا العمل على إعلان برنامج امتحان التعليم المفتوح للمقررات المتبقية لمختلف برامج المفتوح بجامعة دمشق وذلك خلال يومين.

وأشار إلى تأمين جميع مواد التعقيم للكليات مع تخفيف عدد الطلاب ضمن الامتحانات بالقاعة الواحدة ضمن تنسيق بين مختلف الكليات وخاصة التي يوجد فيها برامج مشتركة بين التعليم النظامي والتعليم المفتوح وذلك بالعمل على تدوير القاعات.

ولفت نائب رئيس جامعة دمشق إلى تطبيق جميع التعليمات والإجراءات الاحترازية الوقائية على صعيد الامتحانات وعودة الدوام في الجامعة، مبينا أن عدد الطلاب في جامعة دمشق يتجاوز ال ١٥٠ الف طالب وطالبة، وهناك جهوزية كاملة لتأمين المستلزمات ومتابعة واقع الكليات وإجراءاتها المتخذة.‎

الوطن

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني