بعد النفي .. إعادة دوام الجامعات والإمتحانات

بعد النفي .. إعادة دوام الجامعات والإمتحانات

المشهد - محلي
أقر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا" رؤية وزارة التعليم العالي لإعادة دوام الجامعات والمعاهد اعتبارا من تاريخ /31/ 5/ 2020 بحيث يبدأ الدوام في الجامعة الساعة التاسعة والنصف صباحا ويمتد حتى انتهاء المحاضرات مساءً بما في ذلك يوم السبت حسب برنامج كل كلية على ان يتم إعطاء المحاضرات بشكل مكثف والتركيز على المعلومات الأساسية فقط ويتم تخفيض مدة المحاضرة الى النصف؟
 وتم تحديد موعد بدء الامتحانات النظرية في الجامعات / فصل ثان / بتاريخ 9 /8/2020 والامتحانات النظرية/ فصل ثان/ لطلاب السنة التحضيرية في /15/8/2020/ وتاريخ بدء الامتحانات النظرية في المعاهد التقانية بتاريخ /26/7/2020 وبدء استكمال امتحانات طلاب التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول بتاريخ /31/5/2020.
وتشمل "رؤية التعليم العالي " تقسيم الطلاب الى مجموعات بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في كل مدرج او قاعة تدريسية او مخبر العدد الذي يضمن السلامة الصحية ويحقق التباعد، على ان يتم تجهيز المحاضرات النظرية على أقراص /سي دي / في جميع الكليات وتوزيعها على الطلاب ووضع برنامج لقاءات مكتبية بين الأساتذة والطلاب للإجابة على استفسارات وتساؤلات الطلبة واعلانه على موقع الكلية الالكتروني وتم التأكيد على الأساتذة وضع أسئلة موضوعية تتناسب مع مضمون المادة العلمية المقدمة للطالب وزيادة الأسئلة الاختيارية.
كما تضمنت الرؤية فرض إجراءات السلامة الصحية المتعلقة بتعقيم جميع المرافق الجامعية قبل بدء الدوام وبشكل دوري ووضع أجهزة لفحص حرارة الطلاب عند مداخل الكليات ومواد تعقيم عند مدخل كل كلية لتعقيم الايدي والاستمرار في اغلاق الندوات الجامعية وإيقاف جميع الأنشطة ومنع التجمعات قبل وبعد الدروس وتم تكليف لجنة في كل كلية من إدارة الكلية والاتحاد الوطني لطلبة سورية ونقابة المعلمين لمتابعة إجراءات السلامة الصحية.
كما تقرر إجراء الامتحان الوطني لكليات الطب البشري يومي /13/ و /20/ حزيران القادم على ان يتم تحديد موعد الامتحانات الوطنية لكليات الصيدلة وطب الاسنان لاحقا.
هذا وكان وزير التعليم العالي بسام إبرراهيم قد نفى بالأمس تحديد موعد غعادة دوام الجامعات والامتحانات رغم أنه تم نشر نفس المعلومات خلال اجتماعه مع وزير التربية في اجتماع اجرته الوزارة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني