الرجل الذي غير العالم

الرجل الذي غير العالم

موسكو - ناهل الخطيب

"الرأسماليون دائما يذكرون الحرية حرية الكسب للأغنياء، وحرية الموت من الجوع للعمال. الرأسماليون يدعون لحرية الصحافة، حرية رشوة الأغنياء لها، وحرية استخدام الثروة لتلفيق وتزييف ما يسمى بالرأي العام."  فلاديمير لينين.

ولد فلاديمير إيليتش لينين (أوليانوف) في مثل هذا اليوم (في 22 نيسان 1870) قبل 150 سنة. لينين زعيم الثورة الاشتراكية ومؤسس الاتحاد السوفييتي والمشروع العظيم للحضارة ومجتمع المستقبل الذي حرر الإنسان من الاستغلال، ليصبح خلاقاً ومبدعاً وليس عبداً للمستهلكين.
ابتكر لينين دولة أصبحت رمزاً للعدالة الاجتماعية، وأظهر لكل البشرية أنه يمكن إنشاء عالم جديد، متحدياً عالم الاستغلال والعبودية.
وبذلك نقش اسم لينين إلى الأبد في تاريخ العالم، وحقق فلاديمير إيليتش ما اعتقده الكثيرون مستحيلاً ، وبفضله ظهرت أول حالة للعمال والفلاحين في العالم - الاتحاد السوفيتي - على خريطة العالم.
هكذا تم ضمان الحق للجميع في العمل، وتم احترام جميع الحقوق الاجتماعية والمدنية لكل شخص، كما وشعر الجميع بالحماية والثقة في المستقبل.
افتتح لينين حقبة جديدة في تاريخ البشرية انعدم فيها الاستغلال، وأصبحت الآداب والأخلاق بالعلاقات الاجتماعية بين الناس والأمم، هي الأكثر قيمة.
وكما لا يزال لينين أكثر حداثة من جميع منتقديه.
واليوم أصبح بعض هؤلاء "النقاد"، الذين يمثلون الرأسمالية والفاشية أكثر حماسة وجرأة ويحاولون تدمير آثار لينين في بلدان مختلفة.
لكن هؤلاء النقاد الذين يمارسون الديمقراطية البرجوازية، لن ينجحوا في تدمير إرثه الحقيقي أبدا طالما يوجد آخرون كثر ينشدون المجد والخلود لفكره وقضيته المحقه.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر