خطة نبيل  معلول الحالية في تدريب منتخب سورية ..إلى متى؟

خطة نبيل معلول الحالية في تدريب منتخب سورية ..إلى متى؟

المشهد- رياضة 

تحدث نبيل معلول المدير الفني لمنتخبنا الأول لكرة القدم، عن خطته الحالية في تدريب المنتخب في ظل الحظر وعدم القدرة على تجميع اللاعبين بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال معلول في اتصال هاتفي مع إحدى القنوات الرياضية إنه حاول ومساعديه الموجودين معه في تونس خلال الأسابيع الماضية، تقديم تمارين تتماشى مع ظروف كل اللاعبين ومستوى البطولات التي يلعبون فيها، إذ وكما هو معروف اللاعب العربي ليس كاللاعب الأوروبي، كما أن بعض اللاعبين وأتحدث عن السوريين يلعبون في بطولات عربية قوية جداً. وأضاف قائلاً: في ظل الظروف الحالية التدريبات التي وضعناها تتماشى مع الجميع ووضعيتهم، فهناك لاعبون يمكنهم التدريب في منازلهم ولديهم أجهزة لياقة، وهناك آخرون لا يستطيعون التدريب في المنزل. وأكد المدرب التونسي الذي اتفق معه اتحاد كرة القدم في سورية في مطلع آذار الماضي، أنه يبقى المدرب هو الأساس لأن الأمر بيده، فهو الذي يرسم ويضع الخطط بحسب الظروف، فهناك لاعبون يعيشون في بلدان لديها حجر صحي، وآخرون لا يوج عندهم حجر أو حظر، وعليه فإنني ومن خلال تجربتي إذا كان لديك فريق مكون من 25 لاعباً، فإن التدريبات وضعت على مجموعات وعلى أربع فترات، فالمجموعة التي تتكون من ستة لاعبين يمكن أن يتواجدوا في ملعب مع وجود مسافة من عشرين إلى ثلاثين متراً بين كل لاعب ونقوم بإيصال تعليماتنا وفلسفتنا لهؤلاء اللاعبين، الذين يتدربون لمدة ساعة ونصف، ليخرجوا وتأتي مجموعة أخرى وهكذا.. طبعاً هذا الأمر شاق بالنسبة للجهاز الفني ولكن هذا الأمر يجعل الجهاز الفني قريباً من اللاعبين، كما أنه في كرة القدم كلما كان التدريب ضمن مجموعات كلما كانت الفائدة أكبر.
ولكن يتساءل المتابعون : إلى متى ستستمر هذه العملية في التدريب عن بعد؟ وهل سيكون ذلك مقنعاً ومفيداً، وخاصة أن انتقادات وجهت لاتحاد الكرة الذي وقع مع المعلول بعيد قرار الاتحاد الدولي والآسيوي تأجيل مباريات التصفيات، وبالتالي عدم القدرة على التجمع والتدريب الجدي ولعب مباريات ولإقامة معسكرات. 


المصدر – جريدة الثورة – هشام لحام 


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر