فيروس كورونا: اكتشاف أكثر من 74 ألف حالة إصابة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة

فيروس كورونا: اكتشاف أكثر من 74 ألف حالة إصابة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة

المشهد - شؤون دولية

رغم طفرة عالمية في حالات الإصابة الجديدة المكتشفة، حافظت إيطاليا على استقرار الحالات الجديدة عند نحو 4050 يوم الثلاثاء دون تغيير يذكر عن اليوم السابق أي أن خمسة أيام انقضت دون أن تشهد زيادة كبيرة.

ومددت إيطاليا، التي شهدت وفيات أكثر من غيرها من الدول جراء الإصابة بالفيروس، العمل بقيود الحركة المفروضة على البلاد بالكامل حتى موسم عيد القيامة خلال أبريل نيسان على الأقل.

ويوم الثلاثاء حذر مسؤولون بقطاع الصحة من أن من السابق لأوانه التفكير في رفع القيود وقالوا إن تباطؤ وتيرة ظهور حالات جديدة يجب ألا يثير الآمال بقرب انتهاء الأزمة.
وقالت القوى الاقتصادية الكبرى في مجموعة العشرين يوم الثلاثاء إنها ستقدم خطة عمل للتصدي لتداعيات الفيروس خلال أسبوعين لمعالجة ديون الدول الأكثر فقرا وتقديم مساعدات مالية للاقتصادات الناشئة.

وفي مؤتمر بالفيديو ناقش وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بدول مجموعة العشرين الكيفية التي يمكن بها لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي التخفيف من نقص السيولة في الأسواق الناشئة التي شهدت خروج أموال بلغت 83 مليار دولار منها.

تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بالكورونا 850 ألف حالة في 205 دول وأقاليم حتى الساعة 0200 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء وفقا لإحصاء رويترز، وبلغ عدد الوفيات 42 ألفا.

وأعلنت إيطاليا والولايات المتحدة اكتشاف أكثر من 100 ألف حالة في كل من البلدين.

وتم الإبلاغ عن اكتشاف أكثر من 74 ألف حالة إصابة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة وهو أكبر عدد من الإصابات في يوم واحد منذ ظهور الفيروس. ويمثل ذلك زيادة بنحو 30 في المئة عن اليوم السابق.

تركز ثلث هذا العدد في الولايات المتحدة حيث قال الرئيس دونالد ترامب يوم الاثنين إن السلطات أجرت اختبارات على أكثر من مليون شخص للكشف عن الفيروس.

وبدأت الصين يوم الأربعاء الإعلان عن عدد الحالات التي لم تظهر على أصحابها الأعراض للمرة الأولى.

وارتفعت نسبة الوفيات بالفيروس على مستوى العالم إلى ما يقل قليلا عن خمسة في المئة مع الإعلان عن حوالي 4500 حالة وفاة في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.ويزيد معدل الوفيات في الدول التي تعمل فيها أنظمة الرعاية الصحية بما يفوق طاقتها ويرتفع فيها عدد كبار السن. وفي إيطاليا تبلغ نسبة الوفيات 12 في المئة.
(رويترز)

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني