طبيب سوري مقيم في الصين يتحدث عن 5 أمور لتجاوز كورونا

طبيب سوري مقيم في الصين يتحدث عن 5 أمور لتجاوز كورونا

المشهد- محلي
يرى الطبيب السوري المقيم في الصين، طارق محمد، لـ جريدة ”الوطن” أن نجاح الصين في تجاوز أزمة الفيروس كمرحلة أولى يكمن في التزام المواطنين للمنازل، قائلاً: “بحكم وجودي في مدينة ظهر فيها مئات الإصابات بكورونا.. أطمئن الجميع بأن من يلتزم منزله ويهتم بنظافته الشخصية لن يصاب بالفيروس على الإطلاق”.
وأضاف الدكتور محمد: “من يضطر للخروج من منزله عليه المحافظة على مسافة متر مع الأشخاص الذين يلتقي بهم وتعقيم يديه بعد لمس أي شيء في الخارج مع ضرورة وضع كمامة”.
وأكد محمد استعداده لوضع تجربته بإشراف الأطباء في تشونغ تشينغ ووهان تحت تصرف السوريين بكل أمانة.
وأشار أخصائي الروماتيزم والمناعة، إلى أن التجربة الصينية تقضي بالحجر الإلزامي لكل القادمين من المدن أو الدول الموبوءة بالفيروس لمدة 14 يوماً حتى لو كانت نتيجة التحليل الأولي سلبية ولم تكن عليهم أية أعراض، لافتاً إلى أن تحليل PCR ليس إلزامياً في البداية.
وبيّن محمد أن الصين أوقفت معظم وسائل النقل وأبقت على عدد من الباصات العامة لنقل عناصر الجيش والشرطة والكوادر الطبية والخدمية ومن يساهم بمواجهة الوباء، منوهاً بشروط عدة أهمها، تعقيم الباصات وتنظيم صعود الركاب وقياس حرارتهم قبل صعود الباص وتوزيع كمامات لجميع الركاب.
وعن الحالات المصابة في سورية، لفت الدكتور محمد إلى أن وجود عدد من الأشخاص في الحجر الصحي بسورية لا يدعو للقلق أبداً سواء كتحليل علمي أو منطقي، منوهاً بأن المؤسسة الصحية صادقة ونتائج تحاليلها فعالة خاصة مع اتخاذها الإجراءات الاحترازية وأهمها عزل المصابين وحجر كل القادمين من خارج البلاد.
ونوّه الطبيب السوري بما ذكره البروفسور لي فوينغ من جامعة غواتجون في ووهان، أنه لا توجد أي دراسة حتى الأن تثبت أن الفيروس يسبب العقم، على عكس السارس الذي ذكرت بعض الحالات عن تسببه بأذيات مناعية ذاتية أذية في الخلايا الإنجابية في الجهاز التناسيلي لدى الرجال الذين أصيبوا به عام 2003.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني