"صيادلة دمشق" لن يتم إغلاق كل الصيدليات خلال فترة الحجر الليلي

"صيادلة دمشق" لن يتم إغلاق كل الصيدليات خلال فترة الحجر الليلي

المشهد- محلي
قالت نقيب صيادلة دمشق، الدكتورة علياء الأسد، إنه خلال فترة حظر التجول الليلي لن يتم إغلاق كافة الصيدليات حيث سيتم العمل على نظام المناوبات لتغطية الحالات الطارئة”.
ولفتت نقيب الصيادلة، في تصريح لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، إلى حالة التخبط في تسعيرات الأدوية والمعقمات أهمها الكحول.
وأوضحت الأسد أن هناك حالة اندفاع بين المواطنين على شراء أدوية الملاريا، مثلا ظنا منهم أنه يمكن لها أن تعالج “كورونا”.
ونوهت إلى أن “نقابة صيادلة دمشق حذرت من أنه لا يجوز أن يبيع الصيادلة هذه الادوية.. وبالتالي لا يعطى أي دواء إلا عن طريق وزارة الصحة المعنية”.
وأوضحت نقيب الصيادلة أن “وزارة الصحة عملت على تجهيز مراكز الحجر الصحي لملاحقة أي حالة تظهر عليها الأعراض”، مشددة على أنه لايجب اللجوء إلى الصيدلية عند ظهور أي عارض بل يجب مراجعة المشافي لاتخاذ التدابير”.
وأردفت أنه ممكن أن يعاني أي مواطن من أي مرض كالكريب، ويلجأ إلى الأدوية العشوائية ظنا منه انه “كورونا” وهذا يؤدي الى أضرار كبيرة”.
وعن المواد المعقمة (الكحول)، قالت الأسد: إنها تفقد بشكل متتابع بسبب الإقبال عليها، فخوف المواطن يدفعه للتخزين ما يخلق حالة النقص”، مضيفة أن النقابة تستجر الكحول من شركتي أدوية بشكل يومي حيث تنفذ الكمية خلال يومين”.
 

إضافة تعليق