5 أغذية صحية يمكنها المساعدة في تقليل الأعراض المزعجة للربو

5 أغذية صحية يمكنها المساعدة في تقليل الأعراض المزعجة للربو

المشهد - صحة

"أي الأطعمة يجب أن أتناولها الآن؟" أول سؤال يطرحه المريض بعد تشخيصه بالربو. فالنظام الغذائي يلعب دورا كبيرا في السيطرة على الأعراض المزعجة للربو. 5

لا يوجد حتى الآن علاج سحري يحقق الشفاء التام من مرض الربو، لكن تغيير النظام الغذائي يمكنه المساعدة في تقليل الأعراض المزعجة . ويتفق الأطباء على أهمية التغذية المتوازنة والصحية، كما ينصحون مريض الربو بتسجيل يوميات يدون فيها الأعراض والأغذية التي يتناولهما بشكل يومي، ليتعرف بشكل أفضل على المناسب لحالته.

لكن بشكل عام هناك بعض الأطعمة المناسبة لمرضى الربو، وفقا لموقع "ألرغي بيراتونغ"الألماني:

الزنجبيل

لا تقتصر فوائد الزنجبيل على علاج آلام البطن فحسب، فبعض المواد التي يتكون منها تساعد على فتح المجاري التنفسية وبالتالي تقلل من حدة أعراض الربو.

السبانخ

من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمواد المعدنية. ووفقا لدراسة نشرت عام 2016، خلص الباحثون إلى أن مخاطر الإصابة بأمراض التنفس تزيد لدى الأطفال الذين لا يحصلون على كميات مناسبة من حمض الفوليك وفيتامين دي.

الدهون المفيدة

رصد خبراء الربو والحساسية فوائد عديدة لما يطلق عليه "حمية البحر المتوسط" بطريقة التغذية المعتمدة بشكل كبير على زيت الزيتون والأسماك والفواكه والخضروات، الغنية بالكثير من الدهون الصحية التي تفيد القلب وتقلل من فرص إصابة الأطفال بالربو لاحقا. من المهم هنا التأكيد على أن الحديث هنا يتعلق بالدهون الصحية النباتية مثل زيت الزيتون أو المستخرجة من الأسماك كالأوميغا 3 وليس الدهون الموجودة في الوجبات السريعة.

الطماطم

من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والسعرات الحرارية القليلة ما يجعلها مناسبة تماما لنظام الغذاء المتوازن لمرضى الربو، كما أن عصير الطماطم يساعد مثل الزنجبيل على فتح المجاري التنفسية، وفقا لموقع "ألرغي بيراتونغ".

التوت بأشكاله وألوانه

التوت الأحمر أو التوت البري والفراولة والكرز، كلها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وتتمتع بخصائص تقلل من الالتهابات. وينصح الخبراء بالتنوع في تناول مختلف أنواع التوت المتاحة لتحقيق أقصى استفادة من المواد المفيدة التي تحتويها.

ا.ف/ع.ش

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني