رائدة أعمال سورية تنشئ شركة  للدفع الإلكتروني

رائدة أعمال سورية تنشئ شركة  للدفع الإلكتروني

المشهد- متفرقات
يثبت  السوريون يومياً تميزهم وابداعهم أينما كانوا وهو ما قامت به سيدة الأعمال السورية ساندرا خوري التي شقت طريقها في عالم المال والأعمال لتصبح رقما هاما في أحد أكبر الاقتصادات العالمية، لترتبط الشركة التي تعمل فيها مع عمالقة شركات التكنولوجيا في  الصين " WeChat" و "Alipay" بعقد شراكة. هذا بالإضافة الى دخولها الى الاستثمار وهي التي تحمل الشهادات من كبرى الجامعات والمعاهد الاقتصادية الى جانب اتقانها للعديد من اللغات.
 ولدت ساندرا خوري في روسيا وبدأت دراستها في المدرسة البريطانية في موسكو، لتنتقل في المرحلة الجامعية الى العاصمة البريطانية، لندن، حيث التحقت بجامعة (Kings College London) التي تصنف على أنها واحدة من أهم 10 جامعات في المملكة المتحدة، لتختص في إدارة الأعمال، وتتابع دراستها وتحصل على اختصاص في علم النفس التجاري من (London School of Economics).
قررت ساندرا بعد ذلك العودة الى روسيا لاستثمار تحصيلها العلمي ، لتبدأ انطلاقتها الأولى في مجال الأعمال من خلال المشاركة في تأسيس شركة "ساندي" الخاصة  بـ"نظام الدفع الإلكتروني".
تحدثت ساندرا لسبوتنك حول انطلاقة هذا المشروع قائلة: "تعود فكرة تأسيس هذا المشروع إلى اتجاهنا في الوقت الحالي للمجال الرقمي و الاعتماد على التكنولوجيا المتطورة بشكل كبير في مجال إدارة الأعمال والأموال، بالإضافة للابتعاد عن التعامل النقدي (الكاش) والبطاقات البنكية نظرا لتكلفتها المرتفعة وللبنية التحتية الباهظة التي تحتاجها".
لذلك اتجهت شركتنا الى أحد أحدث البرامج في مجال التعامل النقدي والذي يعرف بـ"QR code" أو "نظام الدفع الإلكتروني" والذي يتيح الكثير من الخدمات والتسهيلات للمتعاملين به.
يتميز هذا النظام بأنه أرخص وأكثر آمنا وأسهل للمستخدمين، فهو يمثل جيلا جديدا من التعامل المالي.
قالت ساندرا، "QR code" هو مختصر عبارة " Quick Response Code"  ما يعرف باللغة العربية بـ"رمز الرد السريع " أو "الرمز المربع".
وهو عبارة عن اسم لعلامة تجارية أو شيفرة يتم فيها حفظ جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالشركة أو المستخدم أو المنتج، أي أنه طريقة لنقل المعلومات.
يتم قراءة هذا الرمز من خلال تطبيقات محددة مختصة في هذا المجال، كما هو الحال في تطبيق شركتنا "ساندي".
حيث يوجد التطبيق الخاص بالشركة، والذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية، بالإضافة للمحفظة النقدية الموجودة ضمن التطبيق.
وكانت ساندرا قد تحدثت عن أسباب توجهها لهذا النوع من الشركات كونعملية فتح الحساب البنكي ليست متاحة للجميع كما ولا تستطيع البنوك تأمين خدماتها المصرفية بشكل واسع، في الوقت الذي يقدم فيه هذا النظام خدمات مصرفية للجميع دون الحاجة للذهاب إلى البنك لفتح حساب، فالأمر لا يتطلب سوى تحميل البرنامج على الهاتف الخاص".
حيث يقوم التطبيق الخاص بتقديم ميزات وخدمات مصرفية كعمليات الدفع والتحويل وبشكل أكثر سهولة وأمان".
كما تقوم الشركة عبر قسمها المختص في مدينة "كيرفا" الروسية بتطوير البرمجيات الرقمية والتقنية لتقوم بتزويد العملاء والمستخدمين الراغبين بالحصول على برامج خاصة تلبي متطلباتهم في هذا المجال، بالإضافة إلى تزويدهم بالقاعدة الرقمية وتقديم الدعم والخدمات اللازمة.
صرحت ساندرا برغبة الشركة في دخول السوق العالمية بشكل أكبر لتتجاوز العمليات النقدية الحدود، مضيفة في الوقت ذاته بأن الشركة خطت خطوة كبيرة في هذا المجال من خلال العمل على مشروع مع إحدى الشركات العملاقة التي تحاول جمع كل الشركات العالمية التي تتعامل بنظام "QR code" تحت مظلة واحدة، حيث استطاعت هذه الشركة ضم 12 شركة آسيوية وتهدف مع نهاية هذا العام إلى ضم جميع الشركات الروسية والبريطانية والأوروبية.
حيث سيسمح النظام الجديد لجميع مستخدميه بالإستفادة من خدماته حول العالم، كذلك الأمر بالنسبة لعملاء "ساندي" الذين سيصبح بمقدورهم التعامل به حول العالم.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني