بعد طول انتظار .. هذه الميزة المهمة وصلت إلى وتساب

بعد طول انتظار .. هذه الميزة المهمة وصلت إلى وتساب

المشهد - تواصل اجتماعي

طال الزمن بتطبيق "واتساب" حتى عرض الوظيفة الموجودة فعلاً لدى التطبيقات المنافسة، فخدمة "الخلفية المعتمة" باتت موجودة. يتعلق الأمر بالخلفية البيضاء التي باتت زرقاء أثناء الليل.

السر في رغبة كثيرين بهذه الخدمة أنّ مساحة "واتساب" لدى تشغيلها شديدة البياض وخاصة في الأجواء المظلمة، وحتى إذا لجأ المستخدم إلى تقليل توهج شاشة هاتفه الذكي إلى أقل مستوياتها، فإنّ بياض التطبيق يبقى قاهراً للظلام.

خاصية بياض خلفية "واتساب" مضرة بشكل خاص للعين. والاستفادة من خلفية معتمة تكون أكثر رفقاً بالعين البشرية، علاوة على أنّ خيار الخلفية المعتمة يستهلك قدراً أقل من الطاقة، ما يطيل عمر البطارية. العديد من تطبيقات "غوغل" باتت مجهزة بالخلفية المعتمة، ومؤخراً اتبع "إنستغرام" هذا النهج في خدمته، كما كشف تقرير نشره موقع صحيفة "إكسبرس" الألمانية.

فقط في النسخ التجريبية من "واتساب"

علي كل حال، لا زال من المبكر أن يبتهج المستخدم بهذه الخدمة، إذ لا يسع جميع مستخدمي "واتساب" الاستفادة من هذه الخدمة الآن، فالخلفية المعتمة متيسرة حالياً لمستخدمي نسخ نظام التشغيل "أندرويد"، ونسخة "واتساب" التجريبية (beta 2.20.13) من التطبيق، وبهذا فإنّ من يستخدمون هاتف "آيفون" لن يكون بإمكانهم الاستفادة من هذه الخدمة.

لتفعيل هذه الخاصية على هاتفك، اذهب إلى إعدادات المحادثة، وهنا يمكنك أن تنتخب خيار معتم أو مضيء عبر إعدادات النظام. الخياران يتم الانتقال لهما باختيار المستخدم في النسخ العادية من الهاتف، لكن في نسخة "أندرويد 9"، يختار "واتساب" بنفسه إضاءة الخلفية اعتماداً على إعدادات توفير الطاقة الموجودة في الهاتف الذكي نفسه.

وابتداءاً من النسخة التاسعة من نظام "أندرويد"، يقتفي "واتساب" أوتوماتيكياً حالة الإضاءة في الهاتف الذكي، ويقرر في ضوء ذلك خلفية مساحة المحادثات، وهذا يعني أنّ البداية قد انطلقت، وما تبقى هو مدى سرعة "واتساب" في تفعيل هذه الخدمة في النسخ الأخرى من "أندرويد"، علاوة على تفعيلها في أجهزة "آيفون".

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني