الليرة بتحكي .. مبادرات شعبية وفيسبوكية لدعم الليرة السورية

الليرة بتحكي .. مبادرات شعبية وفيسبوكية لدعم الليرة السورية

المشهد – ريم غانم
ماذا يمكنك أن تشتري بليرة واحدة في سورية.. اليوم تستطيع بعد أن اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتناقل مبادرات شعبية وفيسبوكية لعدد من الفعاليات والمحلات التجارية في بعض المحافظات السورية لدعم الليرة السورية التي بدأت مرحلة الانهيار أمام الارتفاع الجنوني للدولار، على ان تمتد هذ المبادرات لمدة أسبوع، كما قام الناس بدعوة بعضهم لتصريف العملات السورية الى ليرات من المصرف كي يضطر المصرف الى طرح العملة في السوق وصك النقص الموجود ..
مقابل 4 ليرات سورية فقط في محافظة حمص" أطلقت هذه المبادرات في حمص للاكتفاء بمبلغ ليرة سورية واحدة فقط" مقابل العديد من الخدمات على سبيل المثال يمكنكم الحصول على " سندويشة شاورما" يقدمها " فروج الزين" مقابل ليرة واحدة، ثم يمكنك الحصول على اي مشروب ساخن في Milano cafe وايضا مقابل ليرة واحدة، كما يمكنك الحصول على غطاء حماية لشاشة الموبايل من قبل إحدى المحال التجارية بليرة واحدة، إضافة الى حضور مباراة نادي الوثبة وضيفه نادي الطليعة في الدوري السوري الممتاز مقابل ليرة واحدة أيضا. اذا بأربع ليرات سورية في حمص تستبدل غطاء حماية شاشة الموبايل وتأكل شاورما وتشرب ،.مشروب ساخن وتستمتع بحضور مباراة نادي الوثبة وكل هذا في حمص وعام 2020
وفي حماة أعلن العديد من بائعي الخضار والمحال التجارية عن بيع منتجاتهم بليرة واحدة فقط، وفي طرطوس واللاذقية انضمت مراكز التجميل لهذه المباردرة عبر الاعلان عن خدماتهم بليرة واحدة فقط من سشيوار وأظافر وجلسات تنظيف بشرة، كما دخل التحدي عدد من الفنانيين منهم الفنانة تولين البكري التي أعلنت عن قبولها بأجرة ليرة سورية واحدة شرط ان يكون العمل بكاملها من الكادر السوري.
هي مبادرات خرجت من رحم معاناة السوريين التي ضاقت بهم كل السبل ولم تعد الليرة تكفي لشراء أي شيء، فهل فعلا تساهم وتنقذ ليرتنا؟ سننتظر ونشاهد من ينضم لهذه الحملةوكيف سيكون آثرها على حياة المواطن المتضرر الأكبر من كل ماحصل

فيما غابت أسماء شركات كبيرة وتجار ورجال أعمال مهمين في البلد ع القائمة وكأنه غير معنيين بما يصيب البلد والمواطن وكأن مضارية الكثيرن منهم على سعر الصرف لم تكن احد أسباب الأزمة اليوم!

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني