فيجين S : سوني تكشف عن سيارتها "الفكرة" وتأمل أن تكون جزءاً من مستقبل السيارات الكهربائية (صور)

فيجين S : سوني تكشف عن سيارتها "الفكرة" وتأمل أن تكون جزءاً من مستقبل السيارات الكهربائية (صور)

المشهد - محركات
سيارة Vision-S المفاجأة من Sony هي سيارة كهربائية مزودة بـ 33 حساساً - رادارات ليزرية ورادارات وكاميرات - بالإضافة إلى نظام صوت بتقنية 360 درجة وشاشة بانورامية تمتد عبر لوحة القيادة الأمامية.
تهدف سوني فيجين S لعرض تقنيات سوني في مجال الترفيه والتكنولوجيا السحابية داخل السيارات
لم تقدم شركة Sony أي اقتراح بأن السيارة ستدخل حيز الإنتاج قريباً

انتظر الكثيرون ظهور Sony في معرض CES للتكنولوجيا على أمل أن يتم الكشف عن منصة الألعاب PlayStation 5 الجديدة - ولكن لم يتوقع أحد أن تعرض سوني سيارة كهربائية. حيث كانت الشركة ركزت في العام الماضي في معرض CES على أجهزة تلفزيون 8K وتقنيات الصوت الترفيهية.

كما اتضح فيما بعد ، لم تعرض شركة Sony سوى شعار لزيادة الإثارة حول البلاي ستيشن 5. ولكنها طرحت Vision-S ، سيارة Sony الكهربائية ، على المنصة بالقرب من نهاية عرض الشركة ، مما أثار دهشة الجميع. قالت سوني إن Vision-S جزء من مبادرة جديدة لعرض قوتها وإمكاناتها في مجال التكنولوجيا المتنقلة ؛ لم تقدم الشركة أي إشارة إلى أن السيارة كانت موجهة للإنتاج.

تعمل السيارة بالدفع الرباعي وتستخدم منصة كهربائية تقول سوني إنها ستكون قابلة للتكيف مع أنواع هياكل سيارات المختلفة الكوبيه ، سيدان ، وسيارات الدفع الرباعي حيث تعمل السيارة بمحركين وتزن 2350 كغ. تقدر شركة Sony أن السيارة ستتسارع من الصفر إلى 100 كم في الساعة خلال 4.8 ثانية اما السرعة القصوى فتبلغ 240 كم في الساعة. لم تقدم الشركة تفاصيل حول سعة البطارية أو المدى.

وقال كينيتشيرو يوشيدا الرئيس التنفيذي لشركة سوني في حفل الافتتاح "هذا النموذج الأولي يجسد مساهمتنا في مستقبل التنقل ويحتوي على مجموعة متنوعة من تقنيات سوني". السيارة مجهزة بشاشة بانورامية تمتد بطول لوحة القيادة ، مما يجعل لوحة العدادات والشاشة المركزية في شاشة واحدة مستمرة . هناك أيضا شاشات خلفية على ظهر مساند الرأس على المقاعد الأمامية

وقال يوشيدا إن المشروع تضمن مساهمات من شركات أخرى مثل بلاك بيري وماجنا. التصميم ليس رائدا ؛ في الواقع ، فإنه يحمل أوجه تشابه مع سيارات كهربائية أخرى والجدير بالذكر أن المصابيح الأمامية وأجزاء من الواجهة الأمامية تشبه إلى حد ما بورش تايكان ، ويذكرنا الزجاج الأمامي الكبير وخلفية السيارة بطراز Tesla Model 3.

الهدف من سيارة سوني الفكرة سوني هو إظهار ما يمكن القيام به داخل وخارج السيارة ، لذلك هناك 33 حساساً، بما في ذلك الرادار والرادار الليزري والكاميرات. تدمج السيارة أيضا تقنية الصوت 360 درجة من سوني sony 360 reality audio والتي تتميز بمكبرات صوت في كل مقعد.

كما أن السيارة تستطيع استقبال التحديثات لأنظمة التشغيل بشكل مستمر


Sony Vision S


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني