فيات سبايدر 124: نسخة إيطالية من أسطورة يابانية (صور)

فيات سبايدر 124: نسخة إيطالية من أسطورة يابانية (صور)

نظرة عامة
فيات"124 سبايدر" ليست سيارة قديمة. حيث ظهرت لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2015 قبل أن تصل للأسواق عام 2017، وقد قامت شركة فيات بتحديثها بشكل طفيف لعام 2019. ومع ذلك ، وعلى الرغم من النجاح التجاري الذي حققته السيارة Fiat 124 Spider ذات المقعدين للشركة، ووفقاً لرئيس مجلس إدارة فيات أوليفر فرانسوا فمن غير المرجح أن تستمر السيارة إلى ما بعد الجيل الحالي.

وفقاً لفرانسوا  فإن السبب الوحيد الذي جعل النموذج مربحاً تجارياً هو أن شركة فيات استغلت الفرصة لتكوين مشروع مشترك مع مازدا لإنتاج السيارة. التصميم المميز وشارات فيات لا يمكن أن تخفي ما تحتها - الجيل الرابع من مازدا مياتا MX-5. أضافت شركة فيات اللمسات الخاصة بها مثل نظام التعليق والمحرك المشحون توربينياً سعة 1.4 لتر ومع ذلك تشترك السيارتان في نفس النظام الأساسي والتجهيزات الداخلية والتجهيزات الميكانيكية.

يعترف فرانسوا بأن 124 سبايدر سيارة مميزة، ولكن ذلك لا يكفي لإقناعه بأن السيارة يمكن أن تكون حيوية لمستقبل العلامة التجارية. وأضاف ليس: "هذا ما أسميه سيارة فيات نقية بشكل مطلق." لكنه لم يغلق الباب تماماً على فكرة إطلاق خليفة للسيارة.

المحرك وناقل السرعة
جميع موديلات Fiat 124 Spider تأتي مع محرك توربيني رباعي الأسطوانات بقوة 160 حصاناً في طرازي Classica و Lusso و 164 حصاناً في Abarth. ناقل السرعة القياسي يدوي من 6 سرعات وتوفر فيات ناقل سرعة أوتوماتيكي من 6 سرعات أيضاً بشكل اختياري.

استهلاك الوقود
نظراً لخفة وزنها ومحركها الصغير، ليس من المستغرب أن تحصل سبايدر على تقديرات مذهلة لاقتصاد الوقود في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود. على الطريق السريع في العالم الحقيقي تتفوق 124 Spider مع ناقل الحركة اليدوي على تصنيف EPA (وكالة حماية البيئة) الذي يبلغ 15 كيلومتر/لتر بنتيجة 16.6 كيلومتر/لتر.

المقصورة الداخلية والمساحة المخصصة للأمتعة

النموذج الأساسي للسيارة يضم أدوات تحكم يدوية في المناخ، في حين أن طرازي Lusso و Abarth مجهزان بنظام تحكم تلقائي بالمناخ ومقاعد ساخنة، ضمن الكثير من الكماليات الأخرى.

مساحة المقصورة ضيقة، خاصة للسائقين والركاب الذين يبلغ طولهم أكثر من 180 سم. السقف المتحرك عند رفعه يتقوس بإحكام فوق المقصورة، وتساهم النافذة الخلفية الصغيرة في تعزيز الطبيعة الداخلية الضيقة للسيارة.

بالنسبة للمساحة المخصصة للأمتعة فهي محدودة أيضاً تحتوي Spider على صندوق صغير للبضائع يتسع لحقيبة سفر واحدة. وبالكاد يوجد في المقصورة الداخلية أي مكان لتخزين الهواتف وما شابه ذلك.

الترفيه والاتصال

 جميع موديلات 124 Spiders مجهزة بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 7.0 إنش. يمكن للمستخدمين أيضاً تشغيل الشاشة التي تعمل باللمس من خلال مقبض في لوحة التحكم المركزية. النظام مزود بأزرار اختصارات خاصة بقوائم الصوت والملاحة. ولكن منصات توصيل الهواتف الذكية مثل Apple CarPlay و Android Auto غير متاحة.

السلامة
لم يتم اختبار السيارة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، كما أن ميزات مساعدة السائقين محدودة للغاية. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

   كاميرات مراقبة النقاط العمياء
   التنبيه الخلفي لحركة المرور
   حساسات خلفية لركن السيارة

السعر:
 Classica: $26,885
  Lusso: $29,640
  Abarth: $30,885
    
   


Fiat 124 Spider


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني